العناية بالبشرة

فوائد الخل الأبيض للوجه

يُعد الخل الأبيض من المكونات التي تدخل في تركيب العديد من الوصفات الخاصة بالشعر والبشرة، حيث يقدم الخل العديد من الفوائد الجمالية لكل منهم، واليوم في “بنات one” نتعرف على فوائد الخل الأبيض للوجه.

فوائد الخل الأبيض للوجه

من الفوائد التي يقدمها الخل الأبيض للوجه ما يلي:

غسول للبشرة

إضافة الخل الأبيض إلى روتين العناية بالبشرة عن طريق غسل الوجه به، هي من أسهل الطرق للحصول على غسول طبيعي، فهو ينظف بعمق، يخلّص البشرة من الأوساخ، خلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة على البشرة، إضافةً إلى ذلك فإن غسول الوجه الطبيعي باستخدام الخل الأبيض مناسب لجميع أنواع البشرة.

في وعاء نظيف ضعي ½ كوب من الماء وملعقة صغيرة من الخل الأبيض، واحتفظي بالخليط لاستخدامه بشكل يومي عن طريق وضع القليل منه على قطعة قطن وتنظيف الوجه باستخدامها، ثم غسله بالماء البارد.

التخلص من خلايا الجلد الميتة

يتميّز الخل الأبيض بأنه حامضي فهو بذلك يساعد على التخلص من طبقة الجلد الميتة الخارجية، مما يترك البشرة تبدو بمظهر أكثر نعومةً.

أحضري وعاء صغير، وضعي بداخله ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، ملعقة صغيرة من ملح الهملايا وملعقة صغيرة من العسل، واخلطي جميع المكونات السابقة معاً بشكل جيد حتى تتجانس، ثم طبقي المقشّر على الوجه وتجنبي المنطقة المحيطة بالعينين، ثم اتركيه على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم اغسلي الوجه وطبقي كريم ترطيب مناسب.

فوائد الخل الأبيض للوجه

ينقّي مسامات الوجه

يعمل الخل الأبيض على إزالة الأوساخ وأية مواد ملوثة متراكمة في مسامات الوجه، كما يساعد على التخلص من الرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

أحضري وعاء صغير غير معدني، وضعي فيه ملعقة صغيرة من طين البنتونيت، ½ ملعقة صغيرة من الخل الأبيض، ملعقة صغيرة من الماء وقطرة من زيت شجرة الشاي، وامزجي جميع المكونات السابقة جميعها بشكل جيد، حتى تتكون عجينة.

ابدئي بتطبيقها على الوجه مع الفرك، وتجنبي منطقة العينين، ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر ثم طبقي كريم ترطيب مناسب.

علاج حب الشباب

يقتل الخل الابيض البكتيريا المسببة لحب الشباب، بالإضافة إلى دوره في تقليل إفرازات البشرة، تقليل الالتهاب والاحمرار، وشد المسامات، يمكن استخدامه كمنظف عميق للبشرة، ووضعه كقناع للوجه أو فرك الوجه به للتمتع بمزاياه.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق