العناية بالبشرة

أهمية الكولاجين للوجه

يُعد الكولاجين واحد من أهم العناصر الأساسية بالبشرة، وعند انخفاضه بها تظهر التجاعيد ويقل نضارة الجلد، ولهذا فإن استخدام المنتجات التي تحتوي على الكولاجين أمر هام وخصوصًا في مرحلة ما بعد الثلاثين من العمر، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض أهمية الكولاجين للوجه بشكل أوضح.

أهمية الكولاجين للوجه

تتمثل أهم فوائد الكولاجين للجلد فيما يلي:

تقليل التجاعيد والخطوط الدقيقة

هناك عدة أسباب مُؤدية لانخفاض نسبة الكولاجين في البشرة وأهمها التعرض المُفرط لأشعة الشمس والتلوث البيئي، وهذا الانخفاض يُؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة بشكل واضح على المنطقة المُحيطة بالعينين والفم.

توحيد لون البشرة

تُساهم الأحماض الأمينية الموجودة في الكولاجين في توحيد لون البشرة غير المتساوي، إلى جانب الحفاظ على صحة البشرة ونعومتها.

أهمية الكولاجين للوجه

علاج الندوب والبقع الداكنة

قد تُساعد الأحماض الأمينية الموجودة في الكولاجين على تقليل ظهور الندوب الناتجة عن حب الشباب، والبقع الداكنة، فهي تعمل على تعزيز صحة أنسجة البشرة، ما يُساهم في تعزيز قدرة البشرة على إصلاح نفسها وتسريع شفائها.

ترطيب البشرة

يُمكن أن تُؤدي عدة أسباب إلى جفاف البشرة وتقشرها، ويُساعد الكولاجين على إمداد البشرة بالرطوبة التي تحتاج لها لتُحافظ على مظهرها الناعم والمُشرق.

طرق الحصول على الكولاجين

هناك أشكال عدة من الكولاجين تختلف طريقة استخدامها باختلاف أنواعها، فالكولاجين الموضعي الذي يأتي على شكل كريم أو سيروم يمكن استخدامه في أي وقت من اليوم سواء في النهار أو الليل كمرطب مرة أو مرتين في اليوم، ومن الأفضل اتباع تعليمات الشركة المُصنعّة للحصول على نتائج أفضل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق