العناية بالبشرة

كيف تحافظين على بشرتك

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالبشرة فهنا يجب اختيار الطرق والمنتجات السليمة، والتي تساعد على الحفاظ على نضارة الجلد وجعلها أكثر شباب، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيف تحافظين على بشرتك بروتين يومي سهل ويحقق نتائج جيدة.

كيف تحافظين على بشرتك

إليك مجموعة من العادات البسيطة التي عند الالتزام بها تساعد في تحسين صحة الجلد:

ترطيب البشرة

للحصول على بشرة صحية وخالية من حب الشباب، ضعِي كريم ترطيب خالي من الزيوت على الوجه، حيث يخلق المرطب حاجزًا وقائيًا على البشرة ويمنعها من التأثير القاسي بالبيئة التي يمكن أن تجعل البشرة جافة وباهتة.

كيف تحافظين على بشرتك

الحد من تناول السكر

يمكن أن يجعل النظام الغذائي عالي السكر بشرتك عرضة لحب الشباب ومضاعفات الجلد الأخرى، لذا ، فإن الحد من السكر قد تكون قادرًا على تقليل كمية الأنسولين ونتيجة لذلك سيقل إنتاج الزيوت وحب الشباب أيضًا كما أن تناول كميات أقل من السكر يقلل من التهاب الجلد.

الحد من وقت الاستحمام

قد يؤدي قضاء وقت طويل في الحمام إلى ظهور حب الشباب وجفاف الجلد وحكة، بسبب الجفاف، ستسمح بشرتك للبكتيريا بالدخول من خلال الجلد المتشقق، مما يؤدي إلى التهابات الجلد لذلك، حددي وقت الاستحمام من 10 إلى 15 دقيقة ويجب الاستحمام بماء فاتر لمنع الجفاف.

إدارة مستويات التوتر

حتى لو كنت تتبعين نظامًا صحيًا للعناية بالبشرة وتحافظين على ترطيب مناسب، يمكن أن يفسد التوتر كل جهودك، ويزيد الإجهاد من إنتاج المواد الكيميائية، مما يجعل بشرتك أكثر حساسية وتفاعلًا لذا حاولي خفض مستويات التوتر لديك.

تقشير البشرة بانتظام

يجب أن يكون التقشير جزءًا من روتين العناية بالبشرة، فيساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة والجراثيم والبكتيريا، بالإضافة إلى أنها طريقة جيدة للحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة لكن لا تفرط في التقشير وإلا فقد يتلف طبقة الجلد الواقية.

استخدام المنتجات كما هو محدد

عندما يتعلق الأمر بالجلد، فإن الإفراط في منتجات العناية ليس دائمًا هو الأفضل، لكن في الواقع، استخدمي القليل من المكونات واستخدميها كما هو محدد.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق