العناية بالبشرة

طريقة عمل ماسك لمنطقة حول العين

تُعد الهالات السوداء واحدة من المشكلات المزعجة، والتي ترجع لعدة أسباب مختلفة أما عوامل وراثية، أو نتيجة السهر أو الإجهاد، وغيرها من العوامل، ويمكن التخلص منها عن طريق تجنب العوامل المُسببة واستخدام الطرق الطبيعية التي تساعد على علاجها، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طريقة عمل ماسك لمنطقة حول العين.

طريقة عمل ماسك لمنطقة حول العين

توجد العديد من الوصفات الطبيعية والمنزلية المستخدمة في التخلص من الهالات السوداء، ومن أبرزها ما يلي:

ماسك القهوة

تعد القهوة واحدة من أفضل الوصفات الطبيعية المستخدمة في ماسك للهالات السوداء والتجاعيد، وتورم العينين وانتفاخهما والمظهر الشاحب للبشرة، والفضل في ذلك يرجع إلى احتوائها على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والكافيين التي تساهم في التقليل من ظهور التجاعيد وعلامات التقدم في العمر، بالإضافة إلى عملها على تحفيز الدورة الدموية في هذه المنطقة.

كل ما عليك القيام به هو خلط ملعقة صغيرة من القهوة مع ملعقة صغيرة من زيت الزيتون مع القليل من الماء، ثم ضعي القليل من المزيج بلطف تحت العين واتركيه لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، بعد ذلك اغسلي عينيك برفق بواسطة قطعة قطن مبللة بالماء ثم قومي بترطيبها بواسطة كريم العينين.

طريقة عمل ماسك لمنطقة حول العين

أكياس الشاي

يعد الشاي سواء أكياس الشاي الأخضر أو الأسود، أو أياً من أنواع الشاي المختلفة واحدة من أفضل الحلول المستخدمة لعلاج مشكلة الهالات الداكنة في محيط العينين، وإعطاء العينين مظهراً أكثر شباباً وأشراقاً، كل ما عليك القيام به هو وضع بعض أكياس الشاي التي سبق غليها في المبرد لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 10 دقائق، ومن ثم وضعها في محيط العينين لمدة 15 دقيقة، واحرصي على الاسترخاء جيداً طوال تلك المدة من أجل الحصول على أفضل النتائج، بعد ذلك أزيلي كيس الشاي برفق من خلال القليل من الماء، ثم قومي باستخدام مرطب العين الذي تفضليه.

وصفة زيت اللوز

يشتهر زيت اللوز بنتائجه الملحوظة في ترطيب البشرة ومساعدتها في تعويض الجفاف الذي قد تعاني منه نتيجة نقص كمية السوائل في الجسم، كما يعمل بشكل فعال على علاج الهالات الداكنة في محيط العينين والتخلص من انتفاخها، وذلك بفضل غناه بالعديد من الفيتامينات وخاصةً فيتامين E وB وA، إلى جانب العديد من مضادات الأكسدة.

كل ما عليك القيام به هو وضع القليل من قطرات الزيت على البشرة المحيطة بالعينين قبل النوم، مع القيام تدليكهما من الخارج إلى الداخل في حركات دائرية، ثم قومي بتركه حتى صباح اليوم التالي وإزالته برفق بواسطة قطعة قطن مبللة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق