العناية بالبشرة

ما هو سبب اصفرار الوجه

قد يظهر على بعض السيدات شحوب الوجه والاصفرار، والذي قد يرجع لعدة عوامل صحية، وفي الغالب تكمن تلك المشكلات في الدم، أو الكبد أو البنكرياس أو المرارة، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على ما هو سبب اصفرار الوجه لدى السيدات.

ما هو سبب اصفرار الوجه

تتسبب العديد من الأمراض باصفرار الوجه والتي يكون معظمها خطيرًا ويستدعي استشارة الطبيب، وفيما يلي نذكر جميع الأسباب المحتملة التي تُسبب اصفرار الوجه:

أمراض الكبد

عادة ما ترتبط الإصابة بأمراض الكبد المختلفة باصفرار وجه المريض، حيث أن هذه الأمراض تتسبب بأضرار وخيمة وتلف في الكبد، وهو ما يتسبب بزيادة مستويات البيليروبين في الجسم، ومن الأمثلة على أمراض الكبد التي يمكن أن تعد سببًا من أسباب اصفرار الوجه:

  • التهاب الكبد الوبائي بأنواعه المختلفة التهاب الكبد أ، والتهاب الكبد ب، والتهاب الكبد ج، حيث يحدث التهاب الكبد الوبائي نتيجة الإصابة بالعدوى الفيروسية.
  • التهاب الكبد الناجم عن الإصابة بأمراض المناعة الذاتية.
  • التهاب الكبد الكحولي، وهو ما يفسر أن يكون الإفراط في تناول الكحول سبب اصفرار الوجه لدى بعض الأفراد.
  • تليف الكبد.
  • سرطان الكبد.

أمراض المرارة

يتم إفراز البيليروبين عبر القنوات الصفراوية في الأمعاء، باعتباره أحد مكونات العصارة الصفراوية، لذا من الممكن أن يكون سبب اصفرار الوجه هو وجود مشكلة في المرارة أو القنوات الصفراوية، حيث أن ذلك يمكن أن يقلل من إفراز البيليروبين من الجسم وتراكمه في الدم.

ما هو سبب اصفرار الوجه

أمراض البنكرياس

يمكن أن يكون سبب اصفرار الوجه الإصابة بأحد أمراض أو مشكلات البنكرياس، ومنها سرطان البنكرياس أو التهاب البنكرياس الحاد.

أمراض الدم

تتسبب بعض أمراض الدم باصفرار الوجه، حيث أن هذه الأمراض ترتبط بتدمير خلايا الدم وتحللها بسرعة، مما يتسبب بازدياد مستويات البيليروبين في الدم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق