العناية بالبشرة

أفضل طريقة لتوحيد لون البشرة

تسعى العديد من السيدات في الحصول على بشرة مشرقة ونضرة، وتلعب الوصفات الطبيعية دور هام في هذا الأمر، فهي تعمل على توحيد لون البشرة دون التأثير السلبي على البشرة، لهذا إذا كنتِ ترغبين في معرقة أفضل طريقة لتوحيد لون البشرة تابعي معنا السطور التالية من “بنات one”.

أفضل طريقة لتوحيد لون البشرة

للتخلص من البقع الداكنة وتفتيح لون البشرة اتبعي الوصفات التالية:

ماسك الحليب والنشا

احضري القليل من النشا مع ملعقتين من الحليب البارد، واخلطيها جيداً من أجل صنع عجينة سهلة الفرد، ثم ضعيها على بشرتك مدةً تتراوح ما بين 20 إلى 30 دقيقة تقريباً، ثم اغسلي بشرتك جيداً بالماء الفاتر ثم بالماء البارد من أجل غلق مسام البشرة، ولا تنسي تجفيف الوجه جيداً حيث يعتبر ماسك لتوحيد لون البشرة وإزالة آثار الحبوب.

أفضل طريقة لتوحيد لون البشرة

ماسك الأفوكادو

احضري نصف ثمرة ناضجة متوسطة الحجم من الأفوكادو وخفقها جيداً، بعد ذلك قومي بفرد المزيج على سطح بشرتك واتركيه لمدة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، ثم ازيلي الماسك باستخدام الماء الفاتر ومن ثم الماء البارد، كما يمكنك كذلك إضافة ملعقة صغيرة من العسل على هذه الوصفة من أجل الحصول على نتائج أفضل.

ماسك الكركم والزبادي

يستخدم الكركم في العديد من وصفات تفتيح البشرة وتوحيد لونها، حيث يعمل الكركم على التقليل من إفراز مادة الميلانين المسؤولة عن إعطاء البشرة لونها الداكن، كما أنه يجعل بشرتك أكثر نضارةً وأشراقاً.

كل ما عليك القيام به من أجل تحضير هذه الوصفة هو مزج ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقتين من الزبادي، بعد ذلك قومي بتوزيعها على سطح بشرتك واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسلها بالماء البارد وتجفيف الوجه جيداً، قد يساعدك تكرار هذه الوصفة 3 مرات أسبوعياً في الحصول على نتائج أفضل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق