العناية بالبشرة

كيفية إزالة البقع السوداء من الأنف

البشرة الصافية الخالية من الشوائب هي عنوان الجمال للمرأة، لهذا تنزعج السيدات عند ظهور الرؤوس السوداء، والتي تفسد مظهر الوجه، ولهذا في “بنات one” نتعرف على كيفية إزالة البقع السوداء من الأنف بطريقة بسيطة.

كيفية إزالة البقع السوداء من الأنف

تعد الرؤوس السوداء من أنواع حب الشباب الخفيف، وتنتشر عادةً في الوجه خاصة الأنف ولكن قد تظهر في أماكن أخرى مثل الظهر والصدر والرقبة والذراعين والأكتاف، ويمكن التخلص منها من خلال ما يلي:

الأدوية دون وصفة طبية

توجد العديد من الكريمات والمراهم الموضعية مثل مستحضرات الريتنويد التي تصرف دون وصفة طبية، حيث تعمل على تقليل إفراز الدهون وإزالة الجلد الميت ومن ثم التقليل من ظهور الرؤوس السوداء والبثور.

الأدوية الوصفية

هي التي يصفها الطبيب عندما تفشل الأدوية اللاوصفية في التخلص من الرؤوس السوداء، وتحتوي غالباً على فيتامين أ الذي يمنع تكوين النتوءات على بصيلة الشعر ومن ثم إزالة الجلد الميت سريعاً، وقد يصف الطبيب أيضاً بعض الكريمات الموضعية التي تساعد في التخلص من البثور السوداء.

التقشير

يستخدم التقشير للتخلص من خلايا الجلد الميتة التي تسبب انسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء، ويتوفر التقشير الخفيف في الصيدلية، ولكن التقشير العميق يكون تحت إشراف متخصص الجلدية.

كيفية إزالة البقع السوداء من الأنف

الليزر

تُستخدم أشعة صغيرة من الضوء المكثف لعلاج الرؤوس السوداء من أسفل الجلد دون أي ضرر على سطح الجلد الخارجي، إذ يعمل على قتل البكتيريا وتقليل الزيوت.

⁨‎قناع الليمون

يدخل الليمون في العديد من الخلطات المنزلية مثل قناع الليمون وطريقته في إزالة الرؤوس السوداء من الانف من أول مرة، ويُحضر كالتالي:

  • ضعي عصير الليمون في وعاء.
  • أضيفي الملح للعصير وتقليبه جيداً.
  • اغسلي الوجه بالماء الدافئ، ثم ضعي هذا المخلوط على الوجه.
  • اتركي المخلوط على الوجه مدة 20 دقيقة، وأخيراً اغسلي الوجه بالماء الدافئ.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق