العناية بالبشرة

طريقة تلميع الوجه والحفاظ على نضارته

يُعد الجلد من أكثر المناطق بالجسم التي تتأثر بالعوامل المحيطة، وللحفاظ على نضارتها وشبابها تحتاج إلى الحفاظ عليها واتباع العادات الصحيحة في العناية بها، ومؤخرًا أصبح الأمر سهل ولا يحتاج إلى التوجه إلى صالونات التجميل، فيمكن العناية بالبشرة بالمنزل من خلال اتباع بعض النصائح، فتعرفي في “بنات one” على طريقة تلميع الوجه والحفاظ على نضارتها.

طريقة تلميع الوجه

للحصول على بشرة نضرة وأكثر شبابًا اتبعي النصائح التالية:

إزالة المكياج

يعمل المكياج على سد المسام لهذا لابد من تنظيف فور الوصول إلى المنزل والتأكد من التخلص منه نهائيًا، حتى لا تتراكم البقايا بداخل مسمام الجلد مُسببة ظهور الحبوب والبثور السوداء.

التنظيف

يساعد التنظيف على التخلص من الدهون والشوائب على الجلد، لهذا فهو من الخطوات الهامة التي لا غنى عن تطبيقها مرتين على الأقل يوميًا، ولهذا احرصي على اختيار غسول مناسب لنوع البشرة، ثم استخدمي أطراف أصابعك لتدليك المنظف الرغوي على بشرتك لمدة 60 ثانية، ثم اغسليه بالماء للتخلص من الأوساخ والدهون الزائدة والحصول على بشرة لامعة ونظيفة.

التقشير

يعتبر التقشير من الخطوات الهامة التي يجب الحرص على تطبيقها مرتين يوميًا، حيث يساعد على التخلص من الجلد الميت، والسماح للبشرة بالتنفس، وهناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها لتقشير البشرة، مثل استخدام ماسك الشوفان والعسل، أو السكر والليمون، أو استخدام المنتجات الطبية الخاصة بالعناية بالجلد.

طريقة تلميع الوجه والحفاظ على نضارته

التونر

يساعد التونر على غلق المسام وعدم السماح للأتربة والشوائب بالتراكم بداخلها، ولهذا لابد من وضعه بعد تقشير البشرة، كما أنه يعمل على موازنة مستويات الأس الهيدروجيني في البشرة.

الترطيب

يعد الترطيب من الخطوات الأساسية التي لا يجب إهمال، فالبشرة تحتاج إلى الترطيب اليومي في الصباح والمساء، من أجل الحفاظ عليها وحمايتها من الجفاف وظهرو التجاعيد المبكرة، ولهذا احرصي على اختيار نوع كريم مرطب مناسب للبشرة واستخدميه صباحًا ومساءً.

الماسكات الطبيعية

تساعد الوصفات الطبيعية على العناية بالجلد ومده بالتغذية اللازمة له، وما يميزها هو كونها متواجده في المنزل ويمكن استخدامها بسهولة، كما أنها ليس لها آثار جانبية على الجلد بشرط اختيار النوع المناسب على حسب نوع البشرة.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق