العناية بالبشرة

أفضل الطرق للحفاظ على البشرة

تحتاج البشرة إلى روتين يومي من العناية، يعتمد على استخدام الطرق والمنتجات الصحيحة التي تناسب نوع البشرة، واتباع نمط عادات صحية، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل الطرق للحفاظ على البشرة.

أفضل الطرق للحفاظ على البشرة

إليك مجموعة من النصائح التي تساعد على الحفاظ على البشرة وتساعد في زيادة نضارتها:

ترطيب الجلد

للحصول على بشرة صحية وخالية من حب الشباب، ضعي كريم ترطيب خاليا من الزيوت على وجهك، يخلق المرطب حاجزًا وقائيًا على بشرتك ويمنع البشرة من التأثير القاسي للبيئة التي يمكن أن تجعل بشرتك جافة وباهتة.

أفضل الطرق للحفاظ على البشرة

الحد من تناول السكر

يمكن أن يجعل النظام الغذائي عالي السكر بشرتك عرضة لحب الشباب ومضاعفات الجلد الأخرى، لذا ، فإن الحد من السكر قد تكون قادرًا على تقليل كمية الأنسولين ونتيجة لذلك سيقل إنتاج الزيوت وحب الشباب أيضًا كما أن تناول كميات أقل من السكر يقلل من التهاب الجلد.

الحد من وقت الاستحمام

قد يؤدي قضاء وقت طويل في الحمام إلى ظهور حب الشباب وجفاف الجلد وحكة، بسبب الجفاف، ستسمح بشرتك للبكتيريا بالدخول من خلال الجلد المتشقق، مما يؤدي إلى التهابات الجلد لذلك، حددي وقت الاستحمام من 10 إلى 15 دقيقة ويجب الاستحمام بماء فاتر لمنع الجفاف.

تقشير البشرة بانتظام

يجب أن يكون التقشير جزءًا من روتين العناية بالبشرة يساعد التقشير على إزالة خلايا الجلد الميتة والجراثيم والبكتيريا، بالإضافة إلى أنها طريقة جيدة للحفاظ على البشرة ناعمة ورطبة لكن لا تفرط في التقشير وإلا فقد يتلف طبقة الجلد الواقية.

اقرئي أيضًا

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق