العناية بالبشرة

طريقة تقشير بشرة الوجه

يساعد تقشير البشرة في التخلص من الجلد الميت، ولذلك تلجأ السيدات إلى استخدام مستحضرات التجميل التي تعمل على تقشير الجلد والتخلص من البثور السوداء والشوائب، ومن أهم الطرق التي تساعد على تقشير البشرة الخلطات الطبيعية، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة تقشير بشرة الوجه بطرق طبيعية في المنزل.

طريقة تقشير بشرة الوجه

من الوصفات الطبيعية التي تساعد على تقشير البشرة ما يلي:

وصفة الشوفان

يساعد مقشر دقيق الشوفان على تنظيف معظم أنواع البشرة من خلال نقع كوب دقيق الشوفان المطحون طوال الليل، ثم التخلص من الماء في اليوم التالى وإضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز الحلو وملعقتين كبيرتين من الحليب العادي مع إضافة بياض بيضة واحدة، ووضعها على الوجه والرقبة بحركة دائرية، ثم غسل الوجه بالماء للحصول على بشرة ناعمة ونظيفة.

وصفة القهوة

يمكن استخدام مقشر الوجه بالقهوة والكاكاو، من خلال إضافة ملعقة صغيرة من البن المطحون، وملعقة صغيرة أخرى من مسحوق الشوكولاتة أو الكاكاو، ووضع المقشر على بشرة نظيفة وجافة مع تجنب منطقة العين، ويمكن تركه لمدة 10 دقائق على الوجه وغسل الوجه بالماء الفاتر، للحصول على وجه نظيف.

طريقة تقشير بشرة الوجه

وصفة الأناناس والبابايا

يجب هرس ربع كوب من الأناناس الطازج مع ربع كوب من مكعبات البابايا الطازجة، مع إضافة ملعقتين كبيرتين من السكر البني وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو وملعقة أخرى من العسل، ووضع الخليط على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء الفاتر.

وصفة الخوخ

يساعد مقشر الوجه بالخوخ على تجديد البشرة، من خلال مزج كوب من الخوخ العضوي الطازج والمقشر والمهروس و 3/4 كوب من العسل مع 3/4 كوب من السكر البني وبضع قطرات من الزيت الطبيعى المفضل لديك، ثم تقليب الخليط جيداً، ووضعه على الوجه وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء للحصول على بشرة ناعمة والتخلص من الرؤوس السوداء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق