العناية بالبشرة

كيفية إزالة الدهون من الوجه

في الصيف ومع زيادة درجات الحرارة والرطوبة بالجو، يكثر إفراز الدهون بالوجه، وخصوصًا في حالة البشرة الدهنية، وهو ما يفسد شكل البشرة ويزيد من ظهور الحبوب وتكون البثور السوداء التي تسد المسام، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية إزالة الدهون من الوجه بطرق طبيعية في المنزل.

كيفية إزالة الدهون من الوجه

من الطرق الطبيعية التي تساعد على إزالة دهون الوجه ما يلي:

زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من فيتامين” هـ “، وهو مرطب ممتاز للبشرة، ويساعد على زيادة مرونتها من خلال وضع هذا الزيت على الوجه والرقبة بدلاً من كريم الوجه وتركه لمدة ساعة، ثم غسل الوجه بالماء الدافئ برفق لإزالة زيت جوز الهند الزائد وترك الباقي على الوجه طوال اليوم.

الكركم

يحتوي الكركم على مادة الكركمين التي لها خصائص مضادة للشيخوخة وتساعد في الحفاظ على بشرة صحية، لذلك ينصح بخلط بعض مسحوق الكركم مع دقيق الحمص وبعض اللبن الرائب لعمل عجينة، ووضعها على الوجه وتركها لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد للحصول على بشرة جيدة مشدودة.

كيفية إزالة الدهون من الوجه

قشر الخيار

ولتقليل انتفاخ الوجه، ينصح بتحضير قشر الخيار الذي يساعد على إنعاش البشرة والتخلص من الدهون، من خلال عمل عجينة من قشر الخيار ووضعها على الوجه وتركه لعدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء مما يساعد في الحصول على بشرة هادئة ومريحة.

الحليب

يساعد الحليب على العناية بالبشرة، حيث يحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في تنعيم وشد الجلد، كما أنه يساعد في الحفاظ على مرونة البشرة، ولهذا ينصح بوضع بعض الحليب الخام على الوجه والرقبة وتدليكهم وترك الحليب لبضع دقائق ثم غسل الوجه والرقبة بالماء الفاتر، ويمكن أيضًا عمل عجينة عن طريق خلط بضع قطرات من العسل في كريم الحليب ووضعه على الوجه، والذقن، ومنطقة العنق، وتركه لمدة 10 دقائق ثم شطف الوجه والرقبة بالماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق