العناية بالبشرة

ماسك طبيعي لإزالة تصبغات الوجه

تظهر تصبغات الوجه للعديد من الأسباب منها التعرض للشمس بشكل مباشر، أو اتباع عادات غذائية خاطئة، أو تناول بعض أنواع الأدوية وغيرها من العوامل، ولعلاج تلك التصبغات هناك عدة طرق منها استخدام التقشير الكيميائي أو الليزر أو الكريمات أو الماسكات الطبيعية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل ماسك طبيعي لإزالة تصبغات الوجه بسهولة وفي وقت قصير.

أسباب تصبغات الوجه

تحدث تصبغات الوجه نتيجة عدة عوامل هي:

  • التعرض المستمر لأشعة الشمس.
  • حساسية الجلد.
  • تناول بعض أنواع الأدوية التي لها آثار جانبية على الجلد.
  • التغيرات الهرمونية.
  • زيادة نشاط خلايا الميلانين.
  • الإصابة بأحد أمراض الغدة.
  • بعض الأمراض الجلدية.
  • العوامل الوراثية.

ماسك طبيعي لإزالة تصبغات الوجه

ماسك طبيعي لإزالة تصبغات الوجه

من أنواع الخلطات الطبيعية الجيدة التي تعمل على التخلص من تصبغات الجلد بسهولة ما يلي:

ماسك البطاطس

قومي بتقسيم حبة البطاطس إلى نصفين ورشيّ بضع قطرات من الماء على الوجه المكشوف منها، ثم افركي المنطقة المتأثّرة من الوجه لمدة 10 دقائق، ثم بعدها اغسلي الوجه بالماء الفاتر ونشفّيه جيداً.

ماسك جل الالوفيرا

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الألوفيرا مع نصف ملعقة كبيرة من العسل، ثم اتركي الخليط جانباً لمدة 10 دقائق، ثم بعدها ضعي الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر ونشفّيه جيداً.

ماسك الشوفان والعسل

امزجي ملعقة كبيرة من الشوفان المطحون مع ملعقتين كبيرتين من العسل وملعقة كبيرة من الحليب، ثم اخلطي المكونات بشكلٍ جيد لتكوين عجينة، ثم ضعي العجينة على الوجه بلطف لمدة 15-20 دقيقة، بعد ذلك، اغسلي وجهك بالماء الدافئ ونشفّيه جيداً، ثم استمري في تحضير وتطبيق هذه الخلطة 3 مرات أسبوعياً.

ماسك الكركم وعصير الليمون

اخلطي ملعقتين من الحليب ونصف ملعقة من عصير الليمون، نصف ملعقة من الكركم وملعقتين من طحين الحمص في وعاء، ثم ضعي الخلطة على الوجه وقومي بالتدليك بحركات دائريّة واتركيها لمدّة 15-20 دقيقة، قبل غسله بالماء، وكرّري هذه الوصفة مرة أو مرتين أسبوعياً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق