العناية بالبشرة

فوائد حبوب الكولاجين لنفخ الوجه

نفخ الخدود أصبح من أكثر الأشياء التي أصبحت تلجأ لها الكثير من الفتيات حيث يزيد من جمال الوجه، ويُقصد بعملية نفخ الخدود شد ترهل الطبقة الثانية من طبقات الجلد الثلاثة المحتوية على هيكل الكولاجين المسؤول عن نضارة الجلد ومرونته، ولهذا يُستخدم الكولاجين في إعادة النضارة للوجه، وفي “بنات one” نتعرف على أهم فوائد حبوب الكولاجين لنفخ الوجه.

فوائد حبوب الكولاجين لنفخ الوجه

الكولاجين بروتين طبيعي داخل الجسم، يوجد في العظام، المفاصل، الأربطة، الجلد، الشعر وهو المكون الرئيسي لطبقة الجلد الثانية(الأَدَمَة)، حيث يشكل شبكة من الألياف التي توفر هيكلاً لنمو الخلايا والأوعية الدموية داخل الطبقة الثانية.

مع التقدم بالسن والتعرض المفرط لأشعة الشمس والملوثات البيئية يبدأ الجسم بتصنيع كميات قليلة من الكولاجين وضعف شبكة الكولاجين الموجودة بالتتابع، بالإضافة إلي كثرة تعبيرات الوجه من ضحك أو عبوس يضغط على شبكة الكولاجين ويؤدي إلى إضعافها، وبالتالي يتأثر الجلد ويبدأ بفقدان المرونة، وتظهر علامات التقدم بالسن بداية من الهالات السوداء مرورا بالتجاعيد وترهل الخدود لتنتهي بظهور خطوط عميقة بالوجه.

فوائد حبوب الكولاجين لنفخ الوجه

ويُعد حقن الكولاجين هو أحد التقنيات المستخدمة في عمليات نفخ الخدود المسطحة و الغائرة، وذلك لكونه أحد أنواع الفيلر المستخدمة لملء فراغات الجلد التي تنتج من ضعف شبكة الكولاجين في الطبقة الثانية.

حقن الكولاجين عملية غير جراحية، تتم في عيادات التجميل في غضون دقائق معدودة، لا تحتاج إلى تخدير، وليس لها آثار جانبية حيث أنها مادة طبيعية تنتج داخل الجسم، ويستمر تأثيره من 6 شهور إلي سنة بعدها يمكن إعادة الحقن ثانية للمحافظة على النتائج.

يقوم الطبيب بتحديد أماكن حقن الكولاجين حول الخدود، ويضع كريم تخدير موضعي حول هذه المنطقة لتقليل الألم الناتج أثناء الحقن. في غضون 30 إلى 60 دقيقة تنتهي الجلسة، يحدد الطبيب ميعاد الجلسة التالية للمتابعة واستكمال الحقن.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق