العناية بالبشرة

ما سبب تجاعيد تحت العين

تُعد تجاعيد العين من المشكلات المزعجة والتي تظهر مع التقدم في العمر وعدم العناية الجيدة بالبشرة، وهناك عدة عوامل أخرى تؤثر في ظهور التجاعيد المبكرة أسفل العين، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على ما سبب تجاعيد تحت العين.

ما سبب تجاعيد تحت العين

هناك عوامل تتسبب في ظهور تجاعيد العين مبكرًا عند الشباب، وهي:

التعرض للأشعة فوق البنفسجية

تُسبب الأشعة البنفسجية المنبعثة من الشمس في ظهور التجاعيد أسفل العين، وذلك بسبب تكسير الكولاجين الموجود في أنسجة البشرة، ولهذا يجب دهن الوجه، بما في ذلك المنطقة المحيطة بالعين، بالكريم الواقي للشمس قبل الخروج من المنزل صباحًا.

التدخين

يُسبب التدخين ظهور التجاعيد المبكرة وخصوصًا أسفل العين، وذلك لان المواد الكيميائية الموجودة بالتبغ تترسب في الأوعية الدموية المغذية للبشرة، مما يؤدي إلى قلة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إليها.

قلة النوم

النوم من ضروريات الحياه، وتعد قلة النوم أحد الأسباب الرئيسية لعديد من مشاكل البشرة، ومنها ظهور الهالات السوداء والتجاعيد والانتفاخات، ولهذا لابد من النوم بعدد ساعات كافية خلال اليوم.

عدم شرب الماء

يرتبط ظهور تجاعيد العين بقلة شرب الماء، لأن مع نقص السوائل في الجسم، تقل التروية الدموية الواصلة إلى البشرة، مما يجعلها عرضة للإصابة بالشيخوخة المبكرة.

ما سبب تجاعيد تحت العين

كيفية علاج التجاعيد أسفل العين في المنزل

يمكنك التخلص من تجاعيد العين عن طريق القيام بما يلي:

الكريمات المرطبة

قد تكون تجاعيد العين ناتجة عن جفاف طبقة الجلد المحيطة بها، الأمر الذي يستدعي شرب كمية وفيرة من الماء، بالإضافة إلى استخدام الكريمات المرطبة، بشرط أن تحتوي على الريتينول والببتيدات وحمض الهيالورونيك.

اتباع نظام غذائي صحي

لكي يسترد الجلد المحيط بالعين نضارته وشبابه مرة أخرى، يجب اتباع نظام غذائي صحي غني بفيتامين سي وفيتامين أ، اللذين يحفزان الجسم على إنتاج الكولاجين اللازم لصحة البشرة، وفي المقابل، ينبغي الابتعاد عن الأطعمة والمشروبات السكرية والوجبات السريعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق