العناية بالبشرة

كيفية علاج مسامات الوجه

تعتبر المسام المفتوحة واحدة من المشكلات المزعجة التي تتعرض لها البشرة الدهنية، حيث تعمل على زيادة إفراز العرق والزيوت وهو ما ينتج عنه تكون البثور السوداء والحبوب، ولهذا لابد من علاجها وتقليص حجمها، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية علاج مسامات الوجه بخطوات بسيطة في المنزل.

كيفية علاج مسامات الوجه

إليك مجموعة من الطرق الطبيعية التي تساعد على غلق مسامات البشرة في وقت قصير:

البيض

يعتبر بياض البيض حلاً ممتازًا لتقليل المسام المفتوحة على الوجه، إنه مفيد لشد الجلد ويساعدك أيضًا على توحيد لون بشرتك والتخلص من مسام الجلد المفتوحة الكبيرة، كما أنه يساعد في تقليص المسام الكبيرة عن طريق إزالة الكثير من الدهون أو الزهم من الجلد.

الزبادي

يوجد الزبادي في كل منزل تقريبًا لأنه جزء من النظام الغذائي الأساسي لكثير من الناس، طعمه جيد حقًا ويستخدم لعدد من المشاكل الصحية ويمكن أن يكون جزءًا رئيسيًا من روتين العناية بالجمال عليك فقط وضع الزبادي على وجهك من أجل فتح المسام وتركه لمدة 20-30 دقيقة، يشد الزبادي المسام المتضخمة ويقلل أيضًا من عيوب البشرة.

مكعبات ثلج

تستخدم مكعبات الثلج كعلاج طبيعي للعديد من مشاكل الجلد، مثل الطفح الحراري وكذلك المسام المفتوحة، حيث يتمتع الثلج بقدرة على شد الجلد مما يجعله أكثر فاعلية في هذه المشكلة، يعد وضع مكعبات الثلج على بشرتك من أكثر الطرق الطبيعية فعالية وسهولة لتقليل المسام الواسعة المفتوحة.

الخيار

يمكن وضع الخيار على البشرة للتخلص من المسام المفتوحة، فهو يهدئ ويغذي الوجه بشكل فعال، ويبطئ ظهور علامات الشيخوخة أيضًا، ويعتبر الخيار مصادر جيدة لفيتامين K وB وC جنبًا إلى جنب مع المعادن مثل النحاس والفوسفور والبوتاسيوم والمغنيسيوم، تشمل الفوائد تحسين بشرتك للمساعدة في إنقاص الوزن.

كيفية علاج مسامات الوجه

مقشر السكر

السكر هو أحد مكونات المطبخ المعروفة لتأثيراته الممتازة في التقشير، استخدمي مقشر السكر على الأقل مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع للتخلص من المسام المفتوحة، يستخدم مقشر السكر في الغالب لمحاربة العديد من مشاكل البشرة ويمكن أن يكون جزءًا من روتين العناية بجمالك.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق