العناية بالبشرة

أفضل علاج للنمش والكلف

تتعرض البشرة لظهور البثور السوداء والتجاعيد والحبوب وغيرها من المشكلات التي تنتج بسبب التعرض للشمس والعناية الخاطئة بالجلد، وتعتد الشمس المُسبب الأول للكثير من المشكلات الجلدية والتي منها البقع السوداء والشمس والكلف، وفي التالي من “بنات ONE” نستعرض أفضل علاج للنمش والكلف.

أفضل علاج للنمش والكلف

تتعدد وسائل العلاج لكل من النمش والكلف، ويعتبر أفضلهم ما يلي:

العلاج بالليزر

تستخدم فيه ذبذبات مركزة من الضوء، وعادة ما يبدأ بكريمات موضعية تحتوي على الهيدروكينون عن طريق إبطاء إنتاج الميلانين، ثم بعلاج ثلاثي يرتكز على الريتينول، الكورتيزون والهيدروكينون أيضاً.

عادة ما يلجأ الأطباء إلى علاج الكلف، النمش والبقع السوداء بالليزر عند عدم استجابة البشرة للكريمات الموضعية، أو عند عودة ظهورها.

التقشير الكيميائي

يتم باستخدام حمض الجليكوليك Glycolic Acid أو مقشر كيميائي للبشرة برقم هيدروجيني (pH) عالٍ يقارب 2.0 على المَناطق المصابة، ما يؤدي إلى حدوث حرق كيميائي خفيف على سطح البشرة، ثم يتم تقشير الطبقة المحترقة للكشف عن الطبقة الجلدية الخالية من البقع السوداء، الكلف أو النمش.

أفضل علاج للنمش والكلف

كريم الوقاية من الشمس

كريم الوقاية من الشمس، خطوة في روتين العناية بالبشرة حتى وإن كانت لا تعاني من أي من الشوائب الثلاثة، تطبيقه على البشرة التي تعاني من النمش، ضروري، غير أنه لا يخفيه، بل يساعد على عدم ظهور نمش جديد.

ولا بد من أن يكون كريم الوقاية بعامل حماية من الشمس 30 أو أكثر SPF 30، وأن يتم توزيعه على البشرة كل ساعتين، خاصة عند ارتياد الشاطئ ومباشرة بعد السباحة وأن يوزع قبل ¼ ساعة من التعرض لأشعة الشمس، كما لا بد أن يكون ملازماً للمرأة في جميع فصول السنة حتى في الشتاء والطقس الغائم.

الوصفات الطبيعية

تساعد الوصفات الطبيعية على التخلص من الكثير من المشاكل الجلدية، وتغذيته وترطيبه، ومن الوصفات التي تحقق نتاج جيدة في علاج النمش والكلف ما يلي:

الكركم لعلاج النمش الكلف والبقع السوداء

المكونات

  • 5 ملاعق من مسحوق الكركم.
  • 10 ملاعق طعام من الحليب الكامل الدسم.
  • ملعقة من الدقيق.

طريقة التحضير

  1. تخلط جميع المكونات مع بعضها البعض للحصول على عجينة ناعمة القوام.
  2. توضع على المناطق التي تعاني من النمش، الكلف أو البقع السوداء.
  3. يترك ما يقارب الـ 20 دقيقة، ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر، فالبارد.
  4. يكرر هذا العلاج يومياً.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق