العناية بالبشرة

كيفية التخلص من علامات الحبوب

الحبوب من المشاكل التي يكثر ظهورها في الصيف، وخصوصًا لأصحاب البشرة الدهنية، حيث يكثر ظهور الحبوب بسبب المسام الواسعة وزيادة إفراز الدهون مما يعمل على انسدادها وبالتالي ظهور الحبوب، ولكن ليست هذه المشكلة فقط، ولكن عند علاج الحبوب قد تترك آثرًا وعلامات والتي يصعب علاجها، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على كيفية التخلص من علامات الحبوب بطرق بسيطة في المنزل.

كيفية التخلص من علامات الحبوب

تتعدد الطرق المستخدمة لإزالة آثار الحبوب ما بين الوصفات أو العلاجات التقليدية، أو الخضوع لإجراءات طبية على يد طبيب الجلدية، وفيما يلي نوضح أهم هذه الطرق وأشهرها في إزالة آثار الحبوب من الوجه والجسم:

الكريمات الموضعية

تعمل الكريمات على تضييق المسام، وتحفيز إنتاج الكولاجين ليقضي على آثار الحبوب، كذلك توجد بعض أنواع الكريمات المُصنعة بتقنية النانو، والتي تخترق طبقات الجلد لتعمل عمل الفيلر في ملء الفراغات الناتجة عن آثار الحبوب، وتتميز الكريمات بأنها متوفرة بعلامات تجارية مختلفة، وبأسعار متفاوتة، تناسب الحالات البسيطة والمتوسطة، ويوصى هنا بعدم استخدام أي كريم إلا بعد استشارة الطبيب.

كيفية التخلص من علامات الحبوب

مقشرات البشرة

تتضمن بعض أنواع الغسول أو التونر أو الماسكات، حيث تعمل على تقشير الطبقات الخارجية لسطح الجلد، والتي تحتوي على آثار الحبوب، وتستخدم هذه المنتجات في حالة الحبوب السطحية، ولا تأتي بنتائج ملحوظة في حالة الآثار العميقة.

الليزر

يعتمد هذا النوع على استخدام أشعة ليزر معينة، حيث تعمل على تقشير طبقات الجلد التي تحوي آثار الحبوب، ويتم إجراؤها على مدار عدة جلسات، يستخدم فيها المخدر الموضعي، إذ أن الليزر التقليدي يسبب بعض الألم، لإنه يستهدف البشرة كلها دون التركيز على مناطق محددة بها، وبعدها تبدأ طبقات الجلد الجديدة بالظهور خالية تقريباً من آثار الحبوب، ويناسب العلاج بالليزر الحالات التي تعاني من آثار للحبوب ذات العمق الصغير أو المتوسط.

حقن الفيلر

أثبت فعاليتها في علاج آثار الحبوب من الوجه والجسم، حيث أن آثار الحبوب تتمثل غالباً في شكل حُفر عميقة بالبشرة، وعند حقنها تمتلئ هذه الحفر بمادة مالئة بها العديد من المواد الضرورية للعلاج مثل حمض الهيالورونيك والبوليمر الصناعي، وأحيانًا الكولاجين الحيواني، مما يساعد البشرة على إنتاج الكولاجين وسرعة التعافي.

الميكرونيدلنج

حيث يساعد إحداث إصابات صغيرة باستخدام الإبر في الندبات أو الحفر، ما يساعد على تكوين جيوب للشفاء من خلال إنتاج الكولاجين وبالتالي تقليل عمق الندبات.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق