العناية بالبشرة

كيفية العناية بالبشرة وتبييضها

العناية بالبشرة أمر ضروري للتمتع بالجمال الطبيعي، فالجلد بعد فترة يفقد رونقه بسبب تعرضه للعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والأتربة، ولهذا لابد من ابتاع روتين يومي للعناية به، وفي التالي من “بنات one” نستعرض كيفية العناية بالبشرة وتبييضها بطريقة فعالة.

كيفية العناية بالبشرة وتبييضها

تعتبر خطوات العناية بالجلد أمر ثابت، وتتمثل فيما يلي:

تنظيف البشرة

روتين العناية بالبشرة يبدأ بعملية تنظيف الوجه، يغسل الوجه بالماء الدافئ لفتح المسام، بعدها قومي باستخدام منظف الوجه المناسب لنوع بشرتك.

نظفي وجهك بلطف مع عمل حركات دائرية لمدة 50 ثانية، مع العلم أن بعض المنظفات يفضل أن تترك لمدة دقيقة أو دقيقتين للحصول على نتائج أفضل، وبعدها يغسل بالماء البارد جيدا.

وضع Toner للبشرة

بعد تنظيف البشرة وبعد جفافها من الماء باستعمال منشفة نظيفة وناعمة، قومي بوضع Toner، يساعد هذا الأخير في إكمال التنظيف وإزالة الشوائب التي لا تزال قائمة على البشرة، نظرا لاحتواء معظم المنظفات على مكونات مثل الزيت، ويفضل أثناء تطبيق التونر Toner تجنب منطقة العين.

ترطيب البشرة

بعد أن يجف التونر toner تأخذ كمية صغيرة من الكريم المرطب ويطبق على البشرة بلطف وبحركات دائرية، تكمن أهمية هذه الخطوة في العناية بالبشرة بشكل مثالي ومنحها الرطوبة وجعلها صحية ومنتعشة أكثر.

تقشير البشرة

في إطار العناية بالبشرة اليومية، تقشير البشرة أمر لابد منه ويستحسن القيام به مرتين في الأسبوع، لأن التقشير اليومي سيؤذي إلى انفتاح المسام أكثر، يطبق المقشر ويتم فرك الجانبين من الأنف والجبين والذقن بدقة، ستساعد هذه الخطوة في التخلص من الخلايا الميتة.

ماسكات طبيعية

بعد التنظيف والتقشير يأتي دور ماسك البشرة (Mask) أو ماسك الوجه، تتواجد بهذا الخصوص منتجات كثيرة من أقنعة البشرة، ويمكن الاكتفاء بتحضير الماسك في المنزل باستعمال مكونات طبيعية، شريطة أن لا تتجاوز مدة تركها على البشرة 15 دقيقة.

كيفية العناية بالبشرة وتبييضها

تجنب الضغط على البثور

مما لا شك فيه أن تواجد البثور في بشرة الوجه أمر مزعج جدا، يدفع بالسيدة لاشعورياً إلى الضغط عليها باليد محاولة نزعها، لكن هذا الأمر يفضل تفاديه كلياً، كونه يخلف آثار داكنة وعلامات يصعب زوالها من البشرة، لذلك ينصح بتفادي الضغط على البثور بيديك نهائيا مهما كانت يداك نظيفة.

شرب كميات كبيرة من الماء

قد تسائلين ما دخل شرب الماء في العناية بالبشرة، والجواب هو أن شرب الماء بكميات وافرة يحمي بشرة الوجه من الترهلات ويقلل ظهور البثور وحب الشباب، كما يساعد شرب الماء على طرد السموم، و كل هذه الوظائف ستؤدي إلى بشرة نضرة ومنتعشة.

وضع واقي الشمس

طبياً وجمالياً ينصح كثيرا بتطبيق واقي الشمس في أيام الصيف المشمسة لكل أنواع البشرة، قصد منح العناية والحماية الكاملة من أشعة الشمس التي تسبب اسمراراً للبشرة، وتؤدي لظهور علامات داكنة صعبة الزوال.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق