العناية بالبشرة

طريقة عمل قناع للوجه بالزبادي

يعتبر بياض البشرة واحد من علامات الجمال لدى المرأة، ولهذا تلجأ الكثيرات إلى استخدام كريمات التفتيح، ولكن البعض منها لا يحقق النتيجة المطلوبة، أو يكن سعره مبالغ فيه، ولهذا تعتبر الوصفات الطبيعية هي الحل الأمثل، وفي التقرير التالي من “بنات one” نستعرض طريقة عمل قناع للوجه بالزبادي والذي يساعد على تفتيح البشرة وجعلها جذابة ومفعمة بالحيوية.

طريقة عمل قناع للوجه بالزبادي

يُعد الزبادي من المكونات الطبيعية التي لها فوائد كبيرة على الجلد، فالزبادي يحمل حمض اللبنيك فإنه يعمل بفاعلية على تقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة ويجعل البشرة خالية من الشوائب ويحسن الجلد ويضفى توهجا طبيعيًا على بشرتك.

قناع الزبادي بالخيار

  • 2 ملعقة كبيرة زبادي.
  • 1 ملعقة صغيرة خيار مبشور.

أضيفي إلى لبن الزبادي الخيار المبشور، واخلطي كل شيء جيدًا، ضعي العجينة على الوجه واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدا بالماء.

قناع الزبادي والموز

الزبادي والموز يحافظان على رطوبة البشرة ويبردان الجلد، ويمنحان البشرة ما تحتاج له من تغذية، لذلك استخدمي 1 ملعقة كبيرة زبادي مع ثمرة موز ناضجة ويمزجان جيدًا في وعاء للحصول على عجينة ناعمة، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد واتركيه حتى يجف ثم ضعي العجينة على وجهك واتركيها لمدة 15-20 دقيقة، ثم اشطفيها باستخدام الماء الفاتر.

ماسك الزبادي والأرز المطحون

الزبادي وطحين الأرز يحسنان ترطيب البشرة ولهما خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد على الحفاظ على بشرة شابة، لذلك اخلطي 1 ملعقة صغيرة زبادي مع معلقة صغيرة ونصف طحين أرز وخذي اللبن في وعاء، أضيفي دقيق الأرز إليه واخلطيه جيدًا، ثم ضعي الخليط على وجهك واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، واشطفيه باستخدام الماء الفاتر.

طريقة عمل قناع للوجه بالزبادي

وصفة الزبادي بالبطاطس والعسل

الزبادي والبطاطس والعسل لهم فائدة كبيرة للبشرة، حيث تساعد البطاطس في معالجة البقع وفرط التصبغ، وبالتالي توفر لونًا متساويًا لبشرتك وتستخدم البطاطس في العديد من الوصفات الطبيعية للبشرة، أما العسل فهو مضاد للبكتيريا ومضاد للالتهابات ومضاد للأكسدة يمنحك بشرة صحية ناعمة ومتوهجة.

لذلك استخدمي 1 ملعقة صغيرة زبادي مع 1 ملعقة صغيرة بطاطس مبشورة و1 ملعقة صغيرة عسل نضعهم في وعاء ونخلطهم جيدًا، ثم نضعهم على الوجه ونتركه لمدة 10 دقائق ثم نشطفه جيدًا بالماء.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق