العناية بالبشرة

طرق علاج الهالات السوداء تحت العينين

الهالات الطبيعية من المشكلات المزعجة والتي تؤثر كثيرًا على شكل الوجه، ويمكن علاجها عن طريق عدة طرق منها الطرق الطبيعية والتي يتم تحضيرها في المنزل، فتعرفي في التالي من “بنات one” على طرق علاج الهالات السوداء تحت العينين بتكلفة بسيطة في المنزل.

طرق علاج الهالات السوداء تحت العينين

هناك عدة أسباب لظهور الهالات السواء، وتكم أولى طرق العلاج هو التوقف عن العوامل المُسببة لها مثل السهر لوقت متأخر والإرهاق وغيرهم، أما عن طرق العلاج الطبيعية فهي كما يلي:

أكياس الشاي

يعد استخدام أكياس الشاي الأسود أو الأخضر من أشهر طرق علاج الهالات السوداء بالأعشاب، حيث يحتوي الشاي على مادة الكافيين وعدد من المركبات المضادة للأكسدة، وبالتالي عند وضعه على منطقة ما تحت العين سوف يساعد على في تنشيط الدورة الدموية، وتقليص الأوعية الدموية المتواجدة في المنطقة، وتقليل تراكم السوائل تحت الجلد.

العرق السوس

تتضمن طرق علاج الهالات السوداء بالأعشاب أيضًا استخدام نبتة عرق السوس أو المستخلصات المستخرجة منها، حيث أنها تحتوي على مادة الجلابريدين والتي لها قدرة على منع تكوين صبغة الميلانين، وهو ما يساعد في تقليل ظهور السواد تحت العينين.

جل الألوفيرا

يعمل الجل المستخرج من نبتة الألوفيرا على علاج الهالات السوداء تحت العينين، حيث أنه يمتلك العديد من الخصائص المفيدة لعلاج هذه المشكلة، فيساعد على ترطيب البشرة وجعلها أكثر مرونة، ويقلل من الالتهاب والانتفاخ في المنطقة ما تحت العينين.

كما يحتوي على مركب الألوسين الذي له قدرة على تثبيط نشاط أنزيم التيروزيناز، مما يمكن أن يساعد على التقليل من فرط تصبغ الجلد المتواجد تحت العينين.

طرق علاج الهالات السوداء تحت العينين

العسل

يمكن علاج الهالات السوداء طبيعيًا باستخدام العسل، حيث يحتوي العسل على مركبات البوليفينول والتي لها قدرة على تثبيط نشاط أنزيم التيروزيناز، وبالتالي التقليل فرط تصبغ الجلد وعلاج الهالات السوداء.

الخيار

من الطرق الشائعة لعلاج السواد تحت العينين طبيعيًا هي وضع شرائح الخيار على العينين لفترة من الزمن، حيث أن ذلك يساعد على تهدئة العيون وتقليل التورم، وتغذية البشرة ما حول العينين، وذلك لاحتواء الخيار على نسبة عالية من الماء بالإضافة إلى الفيتامين سي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق