العناية بالبشرة

طرق للحصول على بشرة بيضاء صافية

يُعد الميلانين هو المسئول عن لون الجلد، فتواجده بالبشرة بنسبه طبيعية يساعد على الحفاظ على لون البشرة، ولتحقيق ذلك هناك عدة طرق مختلفة، فإذا كنت تبحثين عن طرق للحصول على بشرة بيضاء صافية من دون عناء تابعي معنا في “بنات one” السطور التالية.

طرق للحصول على بشرة بيضاء صافية

لا ينعم الجميع ببشرة ناعمة وخالية من العيوب، بينما تنتج بشرتنا بشكل طبيعي صبغة تسمى الميلانين تمنحها لونها، فإن العوامل الخارجية مثل الحرارة، والتلوث، والبكتيريا هي التي تضيف إلى إنتاج الميلانين، مما يتسبب في إصابة البشرة بالإسمرار، وفيما يلي بعض الوصفات التي تساعد على تفتيح البشرة:

عصير الليمون

امزجي ملعقة كبيرة من الحليب السائل، وملعقة صغيرة من العسل، وملعقة كبيرة من عصير الليمون للحصول على خليط متجانس، وزّعي الأخير على وجهك، واتركيه لمدة 20 دقيقة قبل شطفه بالماء الدافئ.

تعدّ هذه الخلطة من أفضل الطرق للحصول على بشرة صافية بيضاء، حيث يمتاز الليمون بخصائص تبييض طبيعية، ويساعد على تقليل ظهور البقع الداكنة، وعلاج النمش والبشرة الدهنية، أما العسل من ناحية أخرى هو إكسير لمشاكل الجلد.

طرق للحصول على بشرة بيضاء صافية

عصير البطاطس

قشري حبة بطاطس وقطعيها إلى قطع صغيرة جداً، وافركي بها المناطق التي تريدين تفتيحها، اتركيها لمدة 20 دقيقة قبل شطف بشرتك بالماء الفاتر.

من طرق الحصول على بشرة صافية وبيضاء هو استخدام عصير البطاطس، لما يمتاز به من قدرة على تفتيح بشرتك دون التسبب في أي ضرر، فالبطاطس غنية بفيتامين “ج” ومليئة بمضادات الأكسدة التي تعمل كعامل تبييض خفيف وفي نفس الوقت تزيل الخلايا الميتة من الجلد.

البابايا

خذي نصف كوب من قطع البابايا الطازجة واهرسيها جيداً، ثم أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل واخلطيها جيداً للحصول على عجينة متجانسة، ووزعي الأخيرة على بشرتك، واتركيها لمدة 20 دقيقة حتى تجف، قبل شطف البشرة بالماء الدافئ ثم البارد.

تحتوي البابايا على إنزيمات مثل أحماض ألفا هيدروكسي، والباباين، التي تساعدك على التخلص من الشوائب، وإزالة خلايا الجلد الميتة، وتلاشي ندبات حب الشباب، والتصبغات اللونية، وبالتالي الكشف عن بشرة متوهجة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق