الحمل والعناية بالطفل

كيف تحافظين على جسمك أثناء الحمل

من المتعارف عليه أن الكثير من السيدات الحوامل يزداد وزنهن بشكل كبير خلال فترة الحمل، وذلك بسبب زيادة الشهية، والتي تجعل الحامل تتناول كميات أكبر من الطعام، ولهذا في “بنات one” نتناول كيف تحافظين على جسمك أثناء الحمل.

كيف تحافظين على جسمك أثناء الحمل

يمكن السيطرة على زيادة الوزن أثناء الحمل باتباع بعض النصائح والتغييرات البسيطة في نمط الحياة اليومية، وفيما يلي نصائح عملية لتجنب زيادة الوزن أثناء الحمل:

بدء الحمل بوزن صحي

من الضروري بدء الحمل بوزن صحي، ويمكن للطبيب مساعدة الحامل لمعرفة مؤشر كتلة الجسم، واقتراح طرق لفقدان الوزن إذا لزم الأمر.

كيف تحافظين على جسمك أثناء الحمل

تناول الطعام الصحي

لا تحتاج الحامل إلى الكثير من السعرات الحرارية الزائدة يومياً لتغذية الجنين، فينصح الأطباء الحوامل بتناول وجبات خفيفة، وتوزيعها بين الوجبات الثلاث الرئيسية، الأمر الذي يحافظ على نسبة السكر ثابتة في الدم عند الحامل طوال اليوم، مما يقلل احتمالية شعورها بالجوع في وقت العشاء.

شرب كمية كافية من الماء

ينصح الأم الحامل بشرب حوالي 2 لتر من السوائل المختلفة يومياً، أو ما يعادل 8 أكواب، وقد تختلف هذه الكمية من حامل لأخرى، لذلك ينصح بالتحدث مع الطبيب لتحديد الكمية المناسبة.

البدء بنظام مشي بسيط

لا تقتصر أهمية المشي على تقليل الوزن، بل في تقليل الأوجاع والآلام مع اقتراب نهاية الحمل، فيوصي باتباع نظام يعرف باسم (10 دقائق من أجلي)، والذي يتضمن المشي لمدة 10 دقائق في اليوم، وينصح بإضافة 10 دقائق أخرى كل 30 يوم، بحيث تمشي الحامل تدريجياً 30 دقيقة يومياً بنهاية الثلث الأول من الحمل، ويمكن للحامل القيام بهذا البرنامج خلال فترة الحمل.

ممارسة الرياضة أثناء الحمل

تكمن أهمية ممارسة الرياضة أثناء الحمل في حرق السعرات الحرارية، وتحسين وضعية جسد الحامل، وتخفيف آلام الظهر، وعادةً ما تكون ممارسة الرياضة آمنة خلال الحمل، إلا أنه ينصح بالتحدث مع الطبيب قبل البدء بأي برنامج رياضي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق