الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هو سبب كثرة التثاؤب

التثاؤب هو عرض عند الشعور بالنوم أو الإرهاق أو الملل، ويرتبط بالهرمونات التي تزيد من معدل ضربات القلب وتُسبب اليقظة لفترة وجيزة، لذا فإن التثاؤب عند التعب أو الملل هو محاولة جسمك لإبقائك في حالة تأهب واستيقاظ، ولكن كثرة التثاؤب قد تشير إلى وجود بعض المشاكل الصحية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما هو سبب كثرة التثاؤب.

ما هو سبب كثرة التثاؤب

هناك عدة عوامل تُسبب كثرة التثاؤب ومنها ما يلي:

توقف التنفس أثناء النوم أو الأرق

الحرمان من النوم هو أحد أكثر العوامل شيوعًا وراء التثاؤب المفرط ومع ذلك، يمكن أن يحدث هذا الحرمان بسبب أي حالة صحية أساسية مثل توقف التنفس أثناء النوم أو الأرق، انقطاع النفس النومي هو اضطراب نوم خطير يحتمل أن يتوقف فيه التنفس ويبدأ بشكل متكرر.

الدواء

قد يكون التثاؤب المفرط ناتجًا عن تناول أدوية معينة، حيث يمكن لبعض مضادات الذهان أو مضادات الاكتئاب أن تسبب التثاؤب المفرط كأثر جانبي.

تأكد من عدم تناول أي من هذه الأدوية بدون وصفة طبية، والتزم بتناولها وفقًا لتوجيهات الطبيب واطلب المساعدة الطبية إذا كنت تعاني من التثاؤب المفرط.

ما هو سبب كثرة التثاؤب

اضطراب الدماغ

قد يكون التثاؤب المفرط مؤشراً على اضطراب في الدماغ، ويمكن أن تسبب حالات مثل مرض باركنسون والتصلب المتعدد والصداع النصفي التثاؤب المفرط.

القلق أو التوتر

قد يكون التثاؤب المفرط بسبب القلق أو التوتر، وفي هذه الحالة قد يكون التثاؤب وسيلة للتعامل مع التوتر.

النوبة القلبية

يمكن أن يحدث التثاؤب المفرط في حالة النوبة القلبية، إذا تأثر إمداد الأكسجين حول الجسم، ومع ذلك، لاحظ أن هذا ليس العرض الرئيسي للنوبة القلبية، وبالتالي لا ينبغي أن تصاب بالذعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق