الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد النوم مبكراً للبشرة

النوم من العمليات الطبيعية التي لها تأثير كبير على الصحة الجسمانية والنفسية، كما أنه له تأثير على المظهر العام، فالحصول على عدد ساعات كافية من النوم يُسبب الحفاظ على نضارة البشرة وتوهجها، وتأخير ظهور علامات التقدم في العمر، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أهم فوائد النوم مبكراً للبشرة.

فوائد النوم مبكراً للبشرة

الحصول على عدد ساعات كاف من النوم بالإضافة إلى النوم المبكر كلها عوام تؤثر بشكل جيد على البشرة، وتتمثل فوائد النوم فيما يلي:

الحفاظ على شباب البشرة

قد يساعد الحصول على ليالي هانئة من النوم العميق بانتظام في الحفاظ على شباب البشرة، لا سيما وأن البشرة تستغل ساعات النوم لتقوم بمقاومة تأثير الشوارد الحرة التي قد تلعب دورًا في ظهور علامات الشيخوخة.

الحفاظ على نضارة محيط العيون

من فوائد النوم للبشرة أنه قد يساعد على تقليل حدة أي تورم لربما أصيبت به البشرة في محيط العيون خلال النهار، كما قد يساعد النوم على الحماية من نشأة الهالات السوداء، والهالات السوداء هي مشكلة قد تنشأ بسبب قلة النوم.

تقليل فرص ظهور البثور

من فوائد النوم للبشرة أنه قد يساعد على حماية بشرتك من حب الشباب والبثور، والرابط بينهما هو هرمون التوتر، نهارًا، قد تتسبب عوامل معينة في رفع مستويات هذا الهرمون، ولكن ليلًا وأثناء النوم، تبدأ مستويات هذا الهرمون بالهبوط.

والتوتر والظروف النفسية السيئة تعد من العوامل التي قد تسهم في نشأة حب الشباب وظهور البثور، كما أن التوتر قد يقلل من قدرة مناعة الجسم على مقاومة الالتهابات، مما قد يؤدي لتفاقم بعض المشكلات الجلدية، مثل حب الشباب.

تجديد خلايا البشرة

أثناء النوم، لا سيما بين الساعة 11-4 صباحًا، تتضاعف وتيرة انقسام وتجدد خلايا البشرة بفعل تأثير هرمون النمو، الأمر الذي يساعد على إصلاح التلف الذي ربما أصاب البشرة لسبب ما، ولكن وإذا ما كان الشخص مستيقظًا خلال هذه الفترة، قد تتناقص قدرة الخلايا على الانقسام والتجدد.

فوائد النوم مبكراً للبشرة

التعافي سريعًا

السماح للبشرة بالتعافي من تأثير المواد الضارة التي قد تعرضت لها البشرة نهارًا، مثل: دخان السجائر، ومساحيق الوجه، والأشعة فوق البنفسجية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق