العناية بالبشرة

خلطة لإضفاء النعومة على جسمك

تعتبر نعومة الجسم واحدة من أهم ما تتميز به السيدات، وهو ما يزيد من أنوثتها، ولهذا تسعى إلى الحفاظ على جلدها الناعم طوال الوقت، ولهذا في “بنات one” نستعرض أفضل خلطة لإضفاء النعومة على جسمك يمكنك تطبيقها بسهولة في المنزل.

خلطة لإضفاء النعومة على جسمك

من أهم الخلطات التي تساعد على الحفاظ على نعومة الجسم ما يلي:

خلطة السكر

يتميّز السكر بمفعوله المقشّر الميكانيكي المفيد للعناية بالبشرة وفروة الرأس، وهو ناعم على الجلد لأن حبيباته تذوب بعد فركها خاصة لدى اختلاطها بالزيوت، ويساهم تنوّع أحجام حبيباته في جعل استعمالاته متعددة، إذ تُستعمل الحبيبات الكبيرة منها في الخلطات الخاصة بالجسم فيما تبقى الحبيبات الناعمة والسكر البودرة أفضل لبشرة الوجه، ويتمتع السكر بخصائص تساهم في تعزيز حجم الشعر دون أن تتسبّب بجفاف أليافه.

لتحضير مقشر للجسم سوف تحتاجون إلى ملعقتين كبيرتين من السكر الأبيض، وملعقتين كبيرتين من زيت نباتي، وملعقة كبيرة من العسل، وعصير حبّة من الليمون، ويتمّ خلط هذه المكونات جيداً للحصول على صيغة متجانسة يسهل تدليكها على البشرة الجافة مع التركيز على المناطق الأكثر جفافاً فيها، على أن يتمّ بعد ذلك شطفها جيداً بالماء، ويمكن استبدال السكر الأبيض بالسكر البودرة لدى تطبيق هذا المقشّر على الوجه.

خلطة لإضفاء النعومة على جسمك

خلطة جل الصبار أو الألوفيرا

يُعتبر جل الصبار أو الألوفيرا خيارًا رائعًا لترطيب البشرة الجافة، فهو يحتوي على خصائص مهدئة ومرطبة للبشرة، ويُفضل استخدام جل الألوفيرا الطبيعي وتوزيعه على المناطق الجافة والتالفة من البشرة، ثم يُترك ليتم امتصاصه لمدة عشرين دقيقة.

في حالة بقاء الجل على سطح الجلد، يمكن شطفه بالماء الدافئ، ويُنصح بتكرار هذه العملية مرة أو مرتين يوميًا.

العسل

يُعتبر العسل مرطبًا ومنعمًا طبيعيًا للبشرة الجافة، ويمكن استخدامه عن طريق وضعه مباشرة على الجلد الجاف والقليل من النقر برؤوس الأصابع لمدة دقيقتين، ثم يُشطف بالماء ويُستخدم المرطب المعتاد، ويُمكن تكرار هذه العملية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق