العناية بالبشرة

أفضل ماسك تنظيف الوجه لا غنى عنه

تنظيف البشرة أحد أهم الخطوات التي يجب الاستمرار عليها يوميًا، فالبشرة تتعرض للعديد من العوامل التي تؤثر على نضارتها، وتسد المسام وتُسبب منع تنفس الجلد وتكون البثور والحبوب، ولهذا في “بنات one” نستعرض أفضل ماسك تنظيف الوجه.

أفضل ماسك تنظيف الوجه

كان دائماً خيار المواد الطبيعية والماسكات التي تعتمد عليها هو الخيار الصائب، لأنه لا يسبب مشاكل للبشرة ولا يضرها إذا لم ينفعها، ومن أفضل أفضل أنواع تلك الماسكات ما يلي:

ماسك الموز والليمون

يتميز الموز وعصير الليمون بقدرتهما على امتصاص الدهون الزائدة، ومعادلة إفراز الزيوت بالبشرة الدهنية، ولهذا اخلطي موزة ناضجة مع نصف ملعقة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وطبقي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ.

ماسك الخميرة

امزجي ملعقة كبيرة من الخميرة الجافة مع بعض قطرات من عصير الليمون، وملعقتين كبيرتين من الماء لتكوين عجينة لزجة، ثم افردي الخليط على وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة حتى يجف، ثم أزيلي القناع بلطف واغسلي البقايا وتمتعي ببشرة نظيفة ومنتعشة.

أفضل ماسك تنظيف الوجه لا غنى عنه

ماسك مقشر زيت الزيتون والسكر

إضافة السكر إلى زيت الزيتون يصنع مقشر طبيعي ومنظف ومرطب في نفس الوقت، لذا يمكنك خلط ملعقة من السكر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وفرك بشرة الوجه بلطف بهذا الخليط، وترك بقاياه لمدة خمس دقائق لترطيب بشرتك، ثم مسح بقايا الماسك بفوطة مبللة بالماء الساخن.

ماسك بياض البيض

يعمل البيض كعامل مضاد لنشاط البكتيريا على الجلد، ولذا يفيد وضعه على الجلد في تنقية البشرة من البكتيريا الضارة، ووقف نشاطها و محاربة الالتهابات والبثور التي تسببها، لذا افصلي بياض بيضتين إلى ثلاث بيضات، واستعملي قطنة صغيرة في دهن وجهك ببياض البيض المفصول، واتركي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة وسوف تلاحظين جفاف وجهك واشتداد الجلد، لا تقلقي، ثم اغسلي وجهك بعد ربع ساعة بالماء الدافئ، واستعملي قابض للمسام ومرطب مناسب.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق