العناية بالبشرة

أفضل ماسك ضد أشعة الشمس

في الصيف تتأثر البشرة كثيرًا عند التعرض لأشعة الشمس والرطوبة بكثرة، فيتسبب الأمر بزيادة التعرق وتغير لون البشرة، ولهذا يجب زيادة معدل الاهتمام بالجلد خلال فترة الصيف، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل ماسك ضد أشعة الشمس يساعد على حماية الجلد والتخلص من المشكلات الناتجة عن أشعة المشس.

أفضل ماسك ضد أشعة الشمس

من الطرق الطبيعية المميزة والتي لها تأثير جيد على البشرة ويُنصح باستخدامها ما يلي:

زيت السمسم

يحمى زيت السمسم بنسبة 30٪ البشرة من ضوء الشمس، مما يساعد على التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس دون تغيير لون البشرة، وذلك من خلال وضع زيت السمسم كل ساعة أو ساعتين على المناطق الجسم المعرضة للشمس.

زيت جوز الهند

يحجب زيت جوز الهند بنسبة حوالي 20٪ من أشعة الشمس، مما يساعد على التعرض لأشعة الشمس دون تغيير لون البشرة، لذلك ينصح بوضع زيت جوز الهند على المناطق المعرضة للشمس، للحماية من تغيير لون البشرة، كما يساعد الزيت على ترطيب البشرة وتقليل الالتهاب، كما يحد من أضرار أشعة الشمس.

أفضل ماسك ضد أشعة الشمس

جل الصبار

يستخدم جل الصبار بعد التعرض لحروق الشمس لتهدئة البشرة ويعمل أيضًا على حماية البشرة من التعرض بنسبة 20٪ من ضوء الشمس، مثل زيت جوز الهند.

زيت الفول السودانى والزيتون

يساعد زيت الفول السوداني وزيت بذور القنب وزيت البرسيم وزيت الجوجوبا وزبدة الشيا وكذلك زيت الزيتون وزيت الأفوكادو وزيت نبق البحر، على الوقاية من أشعة الشمس التى تسبب الحروق وتغيير لون البشرة للون الداكن، لذلك ينصح بدهن البشرة بأى نوع من الزيت السابق ذكرها سواء زيت الفول السودانى أو زيت الزيتون والأفوكادو وغيرهما عند الخروج من المنزل لتجنب أضرار أشعة الشمس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق