العناية بالبشرة

كيف تهتمين ببشرتك بطرق بسيطة

البشرة هي عنوان جمال المرأة، وكلما كانت البشرة صحية ونضرة كلما زاد جمال المرأة، لهذا الاهتمام بالعناية بالجلد من الأساسيات التي لا بديل لها، ويمكن العناية بالبشرة من خلال اتباع روتين يومي يزيد من نضارة الجلد ويحافظ عليه، فتعرفي معنا في التالي من “بنات one” على كيف تهتمين ببشرتك في المنزل بطرق بسيطة وفعالة.

كيف تهتمين ببشرتك بطرق بسيطة

اتبعي النصائح التالية للعناية ببشرتك بطريقة صحيحة وبخطوات بسيطة:

دلكي بشرتك

عند وضع المرطب بشكلٍ سطحي على وجهك استعملي حركات ضغط وتدليك دائرية لطيفة لبعض الوقت بشكلٍ عميق، فهذه الحيلة البسيطة ستنشط الدورة الدموية وتساعد البشرة على تشرب الكريم بشكل أفضل.

ضعي واقي الشمس

حماية بشرتك من ضرر الشمس سيجعلك تشعرين أفضل الآن ولاحقاً، لذا ضعيه بدرجة 15 على الأقل يومياً (وبدرجة أعلى إذا كنت ستقضين وقتاً طويلاً تحت أشعة الشمس القوية) لحماية نفسك من سرطان البشرة والتجاعيد وحروق الشمس.

كيف تهتمين ببشرتك بطرق بسيطة

تناولي الشوكولاتة

ممكن أن تتسبب الشيكولاتة بظهور حب الشباب، ولكن ليس هناك إثبات علمي على ذلك، فالشوكولاتة الداكنة غنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة كما أن تناول قطعة واحدة سيرسل الكثير من إشارات السعادة والرضى إلى المخ.

ممارسة الرياضة

التمرين الجيّد لا يحرق السعرات الحرارية فحسب، وإنما يساعد في إيصال الأوكسجين والعناصر المغذية إلى البشرة.

تناولي المياه

احرصي على تناول من 6 إلى 8 كؤوس من الماء يومياً هام جداً للبشرة، فالترطيب يبدأ من الداخل إلى الخارج.

ماسك التقشير

إذا كانت بشرتك تبدو باهتة فعلى الأغلب أنها بحاجة إلى بعض التقشير، فاستعملي مقشّر للوجه لإزالة الخلايا الميتة وجعل بشرتك أكثر إشراقاً، ولكن لا تستعملي المقشر إذا كنت تعانين من حب الشباب أو الحساسية ومن الأفضل استخدامه مرتين في الأسبوع فقط لتجنب تهيّج البشرة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق