العناية بالشعر

فوائد غذاء ملكات النحل للشعر

غذاء ملكات النحل أو ما يعرف بـ “العسل”، هو من أهم الأطعمة الطبيعية والتي لها دور هام في تحسين صحة الجسم، حيث يحتوي على قيمة غذائية عالية، فيمد الجسم بالعديد من العناصر التي تساعد على حماية الجسم من الإصابة بالأمراض، كما أن له فوائد كثيرة للبشرة والشعر، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على فوائد غذاء ملكات النحل للشعر.

فوائد غذاء ملكات النحل للشعر

من أهم الفوائد التي يقدمها العسل للشعر ما يلي:

يحفّز إنتاج الكولاجين

غنيّ بالمعادن مثل السيليكون الذي يزيد من إنتاج الكولاجين في الجسم، كذلك، يعمل على تجديد الخلايا الجليّة بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد وحمض الديكانويك.

يحمي الشعر من التساقط

كل مشاكل الشعر الناتجة عن تفاوت نسب الهرمونات في الجسم، يمكن تفاديها أو بالأحرى التخفيف من حدّيتها بواسطة الهلام الملكيّ الذي يعمل على الحفاظ على معدّل الهرمونات اللازم.

تنظيف فروة الرأس

يساعد العسل على تنظيف فروة الرأس وذلك بفضل الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة فيه، وبالتالي فإن تطبيق العسل على الشعر يساعد على علاج القشرة، علاج الحكة في فروة الرأس، منع العدوى أو الإصابة بمرض الصدفية، المساهمة في الحفاظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من البكتيريا.

فوائد غذاء ملكات النحل للشعر

ترطيب الشعر

يعمل العسل على ترطيب الشعر بسبب احتوائهِ على خصائص طبيعيّة مرطبة، كما أنه يعمل على حبس الرطوبة في فروة الرأس، مما يساعد على منح الشعر اللمعان والحيوية، تخفيف نفشة الشعر، علاج جفاف الشعر.

يعزز نمو الشعر

يساعد العسل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الراس، مما يؤدّي إلى زيادة نمو الشعر وتقوية البصيلات، كذلك، يمكن ملاحظة تطوّر نمو الشعر بسبب مضادات الأكسدة والمغذيات الموجودة فيها.

تفتيح لون الشعر

تطبيق العسل على الشعر بشكل متكرر يساعد على تفتيح لون الشعر، خاصةً إذا كان لون الخصلات يميل إلى الأشقر، كما أن العسل يحتوي على أنزيم يساعد بدوره على تفتيح صبغة الميلانين الموجودة في الشعر.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق