لمة بنات

مشروبات لعلاج تأخر الدورة الشهرية

قد تتأخر الدورة الشهرية أحيانًا عند بعض السيدات، ويرجع الأمر لتغيرات الهرمونات بالجسم، والوصول إلى سن اليأس والذي تنقطع به الدورة الشهرية، ولكن إذا تم الأمر في سن مبكر فهنا لابد من أجزاء الكشف الطبي والبحث عن السبب وعلاجه، وفي التقرير التالي من “بنات one” نتعرف على أفضل مشروبات لعلاج تأخر الدورة الشهرية.

مشروبات لعلاج تأخر الدورة الشهرية

هناك بعض الأعشاب والطرق الطبيعية التي تساعد على علاج تأخر الدورة الشهرية، ومنها ما يلي:

مشروب الزنجبيل

يعد مشروب الزنجبيل من العلاجات التقليدية الشائع استخدامها من أجل تنزيل الدورة الشهرية طبيعيًا، حيث يعتقد أن فعاليته كشراب ينزل الدورة تعود إلى احتوائه على عدد من المركبات الهامة والتي تسبب تقلصات الرحم، كما يمكن أن تزيد من حرارة الجسم، الأمر الذي يحفز حدوث الطمث.

مشروب البقدونس

يحتوي البقدونس على مستويات عالية من الفيتامين سي ومادة الأبيول، يساعد كلاهما في تحفيز تقلصات الرحم، كما أنه يحتوي على مركبات أخرى يمكن أن تزيد من نشاط هرمون الإستروجين في الجسم.

مشروبات لعلاج تأخر الدورة الشهرية

ولكن يجب التحذير من استخدام أي مشروب ينزل الدورة الشهرية تم تحضيره من البقدونس قبل التأكد من عدم حمل المرأة، حيث أن تناول مركب الأبيول بكميات كبيرة يعد خطيرًا على النساء الحوامل.

القهوة

بالإضافة إلى طعمها المميز، يمكن أن تتناول المرأة القهوة باعتبارها مشروب ينزل الدورة، حيث أن الكافيين، وهو المكون الرئيسي للقهوة، له قدرة على تحفيز نشاط هرمون الاستروجين في الجسم.

عصير الجزر

يحتوي الجزر على البيتاكاروتين بالإضافة إلى مركبات أخرى فعالة والتي يمكن أن تنزل الدورة الشهرية قبل موعدها من خلال تحفيز خروج بطانة الرحم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق