الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار الثوم على قرحة المعدة

يُعد الثوم من النبتات التي استخدمت منذ قرون في العديد من علاج العديد من الأمراض، لما به من فوائد كثيرة أهمها تقوية الجهاز المناعي، ومكافحة الأمراض، إلا أن تناول الثوم النيئ بكثرة له أضرار جانبية على المعدة، فتعرفي معنا في “بنات one” على أضرار الثوم على قرحة المعدة.

أضرار الثوم على قرحة المعدة

يعتقد البعض أن الثوم لا يسبب أي ضرر على الصحة، وأن مشكلته الوحيدة تتلخص في رائحته غير المرغوبة، التي يمكن التخلص منها بتناول بعض الأطعمة، مثل الخس، والتفاح، وأوراق النعناع، مما يدفعهم إلى الإفراط في تناوله.

إلا أنه مع مرور الأيام قد يسبب الثوم العديد من المشكلات الصحية التي قد تشمل الشعر، والمعدة، والأسنان، والأذن. وفيما يلي نوضح أضرار الثوم:

  • الإسهال.
  • حرقة المعدة.
  • الغثيان والقيء.
  • عسر الهضم.
  • قرحة المعدة.
  • زيادة أعراض حرقة المعدة لدى مرضى الارتجاع المعدي المريئي.

أضرار الثوم على قرحة المعدة

اضرار الثوم على الاسنان

يلجأ العديد إلى استخدام الثوم في علاج ألم الأسنان، إذ يحتوي على مادة الأليسين التي تتميز بخواصها المضادة للبكتيريا والميكروبات، مما يساعد في تخفيف الألم.

على الوجه الآخر، قد يسبب الثوم التهاب وتقرح الفم، أيضاً، يسبب الثوم رائحة سيئة بالفم، والتي قد تعلق بالأسنان لفترات طويلة.

اضرار الثوم على مرضى الضغط المنخفض

تعمل مادة الأليسين -المكون الرئيسي بالثوم- على تحفيز إنتاج بعض المركبات المسؤولة عن تنظيم ضغط الدم، مثل: أكسيد النيتريك وكبريتيد الهيدروجين، كما تمنع تكوين مادة الأنجيوتنسين 2 المسؤولة عن انقباض الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى انخفاض ضغط الدم.

نتيجة لذلك يوصى الأشخاص الذين يعانون من حالات هبوط الضغط بشكل متكرر أو مرضى الضغط المداومين على أدوية تخفيض الضغط بتجنب الإفراط في تناول الثوم، لتفادي خطر هبوط الضغط إلى حد غير صحي.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق