الصحة والجمال - لايف ستايل

أضرار شرب الليمون بكثرة

يعتبر الليمون من الثمار الطبيعية التي لها فائدة كبيرة على الصحة، ولهذا يحرص الكثير على تناوله للاستفادة من العناصر الغذائية الموجودة به، ولكن الإكثار من تناوله يمكن أن يُسبب الكثير من الأضرار والآثار الجانبية على الجسم، ولهذا في التالي من “بنات one” نتعرف أضرار شرب الليمون بكثرة.

أضرار شرب الليمون بكثرة

يحتوي الليمون على نسبة عالية من الحموضة والتي تُسبب عدد من الآثار الجانبية على الجسم ومنها ما يلي:

أضرار الليمون على المعدة

يُسبب الليمون عدد من الآثار الجانبية على المعدة، حيث يُسبب الشعور بألم وحرقة في المعدة، بالإضافة إلى المعاناة من ارتجاع الحمض إلى المريء، وخاصة عند شربه على معدة فارغة.

القرحة الهضمية

يتسبب الليمون بتفاقم القرحة الهضمية، وهو ما يتسبب بتفاقم الأعراض لدى المريض بعد شربه لعصير الليمون، بالإضافة إلى أن عصير الليمون يمكن أن يتسبب بتهيج المعدة وهو ما يؤدي إلى الشعور بالغثيان وحدوث القيء.

تآكل مينا الأسنان

يتسبب حامض الستريك المتواجد في عصير الليمون بزيادة خطر تآكل مينا الأسنان على المدى الطويل وخاصة في حال تم تناوله بكميات كبيرة وبشكل متكرر، كما يمكن أن تتضمن أضرار شرب الليمون بزيادة خطر الإصابة حساسية الأسنان وحدوث التسوس في الأسنان.

أضرار شرب الليمون بكثرة

تقرحات الفم

يمكن أن يتسبب الليمون في الإصابة بتقرحات داخل الفم ، وذلك بسبب احتوائه على حامض الستريك المتواجد فيه، والذي يعمل على تهيج بطانة الفم الداخلية، واللسان، واللثة، وهذا ما يتسبب بظهور التقرحات فيها.

حروق الشمس

وضع الليمون على الجلد من شأنه التسبب بالإصابة بحروق الشمس، والإصابة بالالتهابات، ويعود ذلك لاحتواء عصير الليمون على عدد من المركبات التي يمكن أن تزيد من حساسية البشرة للشمس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق