الصحة والجمال - لايف ستايل

طرق رفع المناعة بسرعة

تعمل المناعة القوية على الحفاظ على كفاءة وتوازن الجسم، لهذا ينصح الأطباء بالحرص على تناول الأطعمة والمشروبات التي تساعد على رفع المناعة، وليس الهدف هو زيادة تحفيز المناعة ولكن تحسين استجابة الجسم، من أجل حمايته من المشاكل الصحية، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على طرق رفع المناعة بسرعة.

طرق رفع المناعة بسرعة

هناك بعض الخطوات والطرق البسيطة التي تساعد على تقوية المناعة وزيادة استجابة الجسم ومنها ما يلي:

أخذ اللقاحات الموصى بها

تساعد اللقاحات على تكوين أجسام مضادة في الجسم والتي تحمي من الإصابة بالجراثيم المُسببة للأمراض، فتسمح للجسم بمكافحة العدوى بشكل أسرع وأكثر فعالية في حال التعرض للإصابة بهذا الميكروب.

تناول نظام غذائي صحي

يساعد تناول النظام الغذائي الصحي المتوازن يعمل على زيادة الجهاز المناعي، ومن أهم الفتيامينات التي يحتاج لها الجسم:

  • فيتامين ب6: يعد فيتامين ب6 مهم للعديد من التفاعلات الكيميائية في الجهاز المناعي، ويوجد فيتامين ب6 في الدجاج، والسلمون، والتونة، والموز، والبطاطا.
  • فيتامين ج (فيتامين سي): يمتلك فيتامين ج خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وبالتالي يساعد على مكافحة الجذور الحرة الضارة بخلايا الجسم، كما أنه يحفز نمو خلايا الدم البيضاء المناعية والأجسام المضادة، ويوجد فيتامين سي في الحمضيات، مثل البرتقال والفراولة، وكذلك في البندورة، والبروكلي، والسبانخ.
  • فيتامين هـ: يعتبر فيتامين هـ من مضادات الأكسدة القابلة للذوبان في الدهون، والتي توجد بتركيز عالي في الخلايا المناعية مقارنةً بباقي خلايا الجسم، ويسبب نقصه ضعف في في وظائف الجهاز المناعي، ويوجد فيتامين هـ في اللوز، وزيت أو بذور عباد الشمس، وزبدة الفول السوداني، والسبانخ.
  • البروتين: يلعب البروتين دوراً رئيسياً في بناء الخلايا، وإصلاح الأنسجة، وتكوين الأجسام المضادة المسؤولة عن القضاء على مسببات الأمراض، ويمكن الحصول على البروتين من مصادر غذائية حيوانية أو نباتية، مثل صدور الدجاج والعدس.

طرق رفع المناعة بسرعة

ممارسة الرياضة

تساعد ممارسة التمارين الرياضية أو الحركة بانتظام في دعم الجهاز المناعي، حيث تعمل على التخلص من التوتر وتنظيم هرمونات التوتر، كما يعمل على تحفيز إزالة البكتيريا من الرئتين، كما يعزز من الدورة الدموية وهو ما يساعد الخلايا المناعية المقاومة للعدوى الانتقال والتحرك في جميع أنحاء الجسم.

الإكثار من شرب الماء

يعمل الماء على تقوية المناعة بشكل غير مباشر، حيث يحمي الجسم من الجراثيم والفيروسات ويحافظ على رطوبة الجسم ويمنع الجفاف، الذي يُسبب ضعف المناعة.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق