العناية بالشعر

ما هو علاج ظهور الشيب المبكر

ظهور الشيب المبكر أمر طبيعي يظهر مع التقدم في العمر، ولكن مؤخرًا أصبح الكثير من الفتيات والشبان مصابون بظهور الشيب المبكر، وهو الأمر الذي ينتج بسبب عدد من العوامل، مثل التوتر الدائم والتعرض للإجهاد ونقص في الفيتامينات والمعادن، وفي التالي من “بنات one” نتعرف على ما هو علاج ظهور الشيب المبكر نهائيًا.

ما هو علاج ظهور الشيب المبكر

كما ذكرنا فإن الشيب المبكر له أسباب، وللتخلص منه هناك عدة طرق هي كما يلي:

تناول الطعام الصحي

تناول الطعام الصحي المتوازن يساعد على محاربة ظهور الشيب المبكر، وخصوصًا في حال تناول الطعام الغني بالمواد المضادة للأكسدة، وبالتالي علاج الشيب المبكر المرتبط بهذا الإجهاد التأكسدي.

تناول الفيتامينات والمعادن

نقص الفيتامينات بالجسم أحد الأسباب الأساسية التي تساهم في ظهور الشعر الأبيض، حيث يحتاج الشعر إلى الفيتامينات والمعادن التي تعمل على إنتاج الكمية المناسبة من صبغة الميلانين.

ما هو علاج ظهور الشيب المبكر

تناول الكيراتين

يعد الكيراتين أحد أنواع البروتينات المتواجدة في الخلايا الشعر، وعند تحلل هذا البروتين، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تساقط الشعر وحدوث تغيرات في صبغة الشعر، لذا إن الحصول على هذا البروتين يساهم في منع الشيب المبكر.

ولكن لا يمكن للفرد الحصول على الكيراتين نفسه من الغذاء، لذا ولضمان الحصول عليه يجب على الفرد تناول الأحماض الأمينية والتي بدورها تجعل الجسم قادراً على إنتاج المزيد من بروتين الكيراتين.

التقليل من التوتر

يلعب التوتر والإجهاد النفسي دور أساسي في ظهور الشيب المبكر، لهذا إن التقليل من مستويات التوتر والإجهاد قد يساعد الفرد ولو قليلاً في منع ظهوره.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق