العناية بالشعر

كيفية تشقير الحواجب في المنزل

تحب بعض السيدات تشقير حواجبها كبديل لإزالة الشعر الزائد بها، ومن المعروف أنه هناك العديد من الطرق التي يمكن استخدامها في تشقير الحواجب، وفي التالي من “بنات ONE” نتعرف على كيفية تشقير الحواجب بطرق بسيطة في المنزل.

كيفية تشقير الحواجب في المنزل

هناك عدة طرق مختلفة لتشقر شعر الحواجب ومنها ما يلي:

المبيض

يتم تنظيف الحواجب بالطريقة المعتادة، وغسل الحاجبين بالماء والصابون للتخلص من أي أوساخ عالقة بها، ثم يتم تجفيف الشعر جيدًا، ثم يوضع المقشر ويُترك لعدة دقائق ثم يتم غسل الشعر جيدًا، مع مراعاة تجنب وضعه أو ملامسة العين.

العسل

يتم وضع العسل على شعر الحاجب ويُترك لمدة نصف ساعة ثم يتم غسله بالماء الفاتر.

الأكسجين

يمكن شراء الأكسجين من الصيدلية ثم باستخدام عود من القطن الخاص بالأذن يتم غمسه في الأكسجين ثم وضعه على الشعر المراد تقشيره، ثم يُترك لعدة دقائق ثم يغسل جيدًا.

جل الحواجب

يُعد جل الحواجب واحد من الطرق الجيدة التي تساعد على تغير لون شعر الحواجب، ويُنصح بشراء الدرجة الفاتحة منه واستخدامها.

كيفية تشقير الحواجب في المنزل

ماسك البابايا والحليب

اخلطي نسب متساوية من البابايا والحليب ثم ضعيه على شعر الحاجب واتركيه حتى يجف، وكرري الماسك مرة بالأسبوع حتى الحصول على اللون المطلوب.

ماسك البابونج

يُعد شاي البابونج إحدى الطّرق الطبيعية المستخدمة في تشقير الحاجبين، ولهذا يتم خلط كيس من شاي البابونج مع ملعقة من عصير الليمون، ويوضع الخليط في كوب ماء مغلي، ثم يُترك الخليط منقوع بالماء لمدة ساعة، ثم من خلال قنطة يتم وضعها بالخليط ثم توضع على شعر الحواجب، ويُترك حتى يجف الخليط ثم يُغسل بالماء الفاتر، ثم يتم تكرار الوصفة مرة يوميًا.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق