الصحة والجمال - لايف ستايل

أطعمة تحمي من سرطان الثدي

سرطان الثدي من الأنواع التي تهاجم السيدات، حيث تنمو الخلايا السرطانية بداخل الثدي، ما يؤدي إلى تكوين كتلة من الأنسجة تسمى الورم، وتشمل أعراض سرطان الثدي ظهور كتلة به، وفي الغالب تكون غير مؤلمة، ويلعب الطعام دور هام في حماية الجسم من الإصابة بالسرطان، وفي “بنات one” نتعرف على أهم أطعمة تحمي من سرطان الثدي.

أطعمة تحمي من سرطان الثدي

من أكثر أنواع الأطعمة التي تساعد على وقاية الجسم من الإصابة بسرطان الثدي ما يلي:

التوت

يحتوي على مضادات الأكسدة مثل الأنثوسيانين والفلافونويد، والتي تحمي خلايا الجسم من التلف وتمنع أيضًا نمو الخلايا السرطانية.

الثوم والبصل

الثوم والبصل من الأطعمة التي تحتوي على مركبات الكبريت العضوي ومضادات الأكسدة الفلافونويد وفيتامين سي، لذا فهي تحمى الخلايا من تكون الخلايا السرطانية.

أطعمة تحمي من سرطان الثدي

الخضراوات الورقية

مثل السبانخ والتي تحتوي على مضادات الأكسدة، والتي تعمل على إزالة السموم من الدم، كما أنها تحتوي على حمض الفوليك وهو فيتامين ب المعروف باسم مضاد للسرطان.

الفاصوليا

يساعد المحتوى العالي من الألياف والفيتامينات والمعادن في الفاصوليا على تقليل المخاطر من سرطان الثدي.

فواكه الحمضيات

الفواكه مثل البرتقال والليمون واليوسفي لإنها غنية بفيتامين ج وحمض الفوليك والكاروتينات ومضادات الأكسدة التي تحمي من الإصابة بسرطان الثدي، بالإضافة إلى فوائدها المضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة.

التفاح والخوخ والكمثرى

كل منهما يحتوي على مضادات الأكسدة التي تحتوي على مادة البوليفينول الموجودة في التفاح والخوخ والكمثرى والتي تمنع نمو وانتشار خلايا سرطان الثدي.

الأطعمة المخمرة

يعتبر الزبادي ومخلل الملفوف من الأطعمة التي تقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والسردين على دهون أوميجا 3 والسيلينيوم ومضادات الأكسدة، والذي قد يقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الطماطم

تحتوي على مادة اللايكوبين المضاد للسرطان، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة والتي تمنع من تكون الخلايا السرطانية.

الزنجبيل

غني بمضادات الأكسدة التي تمنع نمو وتطور الخلايا السرطانية، ويقي الزنجبيل من أورام الثدي والبروستاتا والمبيض القولون والمستقيم والرئة والبشرة والبنكرياس.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق