العناية بالبشرة

طريقة المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم

زيادة الوزن ليست بأمر صحي، فالسِمنة أحد الأسباب الأساسية للإصابة بالأمراض، مثل أمراض القلب والسكري وتأخر الإنجاب، ولهذا ينصح الأطباء بالاعتدال في تناول الطعام واختيار الأطعمة التي تمد الجسم بالعناصر الأساسية التي يحتاج لها، ولكن بعض الفتيات يرغبن في فقدان سريع للوزن وهو ما يُسبب فقدان بريق ونضارة البشرة، بسبب فقدان الدهون بشكل سريع، ولهذا في “بنات one” نستعرض طريقة المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم.

طريقة المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم

عند اتباع الرجيم فخسارة الوزن لا يمكن التحكم بها ولا بالمناطق التي يتم فقدان الوزن منها، فعندما تفقد الوزن، فأنت في الواقع لا تفقد الخلايا الدهنية نفسها بل تفقد محتواها وبالتالي فإن هذه الخلايا تتقلص فقط كما لو أنها أشبه بخزانات، وفي الغالب أكثر ما يتأثر بفقدان تلك الخلايا هو الوجه، ويمكن الحفاظ على تلك الدهون من خلال ما يلي:

ممارسة الرياضة

حيث تساعد على على تنسيق شكل الجسم، وفقدان الدهون المرتكزة في المناطق الممتلئة، ومن أمثلتها تمارين المقاومة حيث تساعد على على فقدان الدهون، والحفاظ على امتلاء الوجه أثناء الرجيم.

تناول الماء باستمرار

تناول الماء باستمرار على مدار اليوم يساعد على الحفاظ على نضارة البشرة، كما يعمل على رفع عملية التمثيل الغذائي مما يساعد على فقدان المزيد من الوزن.

تناول الخضروات والفاكهة

تحتوي الخضروات والفاكهة على نسب عالية من الفيتامينات والمعادن، لهذا تناولها أثناء اتباع الرجيم يساعد على الصحة العامة للجسم، كما يحافظ على جمال البشرة.

طريقة المحافظة على نضارة الوجه أثناء الرجيم

مقدار الدهون المفقودة

تحديد كمية الدهون التي يحتاج الجسم إلى فقدانها، وعدم الزيادة عن هذا الحد يساعد على عدم فقدان المزيد من الدهون الأساسية في الجم، ويمكن تحديد هذه الدهون عن طريق حساب الطول والوزن وتحديد الوزن المثالي والوزن الصحي، وعدم تخطي الحد الأدنى.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق