العناية بالبشرة

طرق تنظيف الوجه بسهولة في المنزل

الحصول على وجه مشرق لا يتم إلا عند اتباع خطوات العناية بالبشرة والاستمرار عليها، ومن الخطوات الأساسية تنظيف البشرة من أجل الحفاظ على حيويتها، وتجديد مظهرها، ويمكن تنفيذها في البيت بسهولة، وإليك من “بنات one” طرق تنظيف الوجه بسهولة في المنزل.

 طرق تنظيف الوجه بسهولة في المنزل

اتبعي الخطوات التالية من أجل تنظيف بشرتك بطريقة صحيحة في المنزل:

غسيل الوجه

يستخدم لغسل الوجه الغسول، حيث يعمل على تنظيف البشرة بعناية، ويساعد على التخلص من آثار الشوائب والأتربة، ثم بعد استخدام الغسول يتم تجفيف الوجه بمنشفة ناعمة وبلطف، مع تجنب استخدام الماء الساخن لغسيل الوجه حتى لا يُسبب جفاف الجلد.

البخار

يساعد تعريض الوجه للبخار على فتح المسام والتخلص من البثور السوداء، والدهون الزائدة، ويتم ذلك من خلال تسخين مياه على النار وتركها حتى تغلي، ثم يتم تعريض الوجه لها، ثم يتم تجفيفه بمنشفة نظيفة.

تقشير البشرة

ضعي ملعقتان كبيرتان من السكر، مع ملعقة من العسل وملعقة من الزبادي، ثم ضعي الخليط على البشرة مع التدليك برفق، من أجل التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويساعد تقشير البشرة على التخلص من شحوبها والبثور السوداء، وتجديد خلايا البشرة وعلاج التلف بها.

طرق تنظيف الوجه بسهولة في المنزل

ترطيب البشرة

بعد تقشير البشرة يحتاج الجلد إلى الترطيب من أجل الحفاظ على نعومة الجلد، وتجنب تقشرها، ويُفضل استخدام كريمات ترطيب مناسبة على حسب نوعها بشرة دهنية أو عادية أو جافة أو مختلطة.

اقرئي أيضًا

 

 

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق