الريجيم والتخسيس

مشروبات تخسيس للمرضعات دون التأثير على الرضاعة

طوال فترة الحمل تكون شهية الحامل كبيرة فتتناول كميات كبيرة من الطعام دون الاهتمام بنوعية أو الأضرار المستقبلية التي سوف تحدث من هذه الكمية، ولكن بعد الولادة تتفاجئ الحامل بالكثير من الوزن الزائد، والذي يتكون في شكل دهون البطن والأرداف، ولكن بعد ذلك ستشعر بالاكتئاب، لذلك تلجأ إلى محاولة إنقاص الوزن عن طريق أنواع عديدة من الأعشاب والأدوية لزيادة الحرق مع اتباع نظام غذائي محدد، وهناك بعض الأعشاب الغير مفيدة والتي يمكنها أن تسبب مشاكل صحية للأم فيما بعد لذلك عزيزتي الأم في بنات one نعرض لكِ مشروبات تخسيس للمرضعات والتي لا تؤثر عليك، ويمكن استخدامها لإنقاص الوزن دون التأثير على الرضاعة.

مشروبات تخسيس للمرضعات دون التأثير على الرضاعة

1- الحلبة

الحلبة من المشروبات المفيدة فهي تعمل على إدرار الحليب، ويمكن وضعها علي كوب من اللبن أو ماء دافئ مع تقليل السكر ويمكن أكلها أيضا.

اقرئي أيضًا: ريجيم سريع لفقدان الوزن.

2- الينسون

يحتوي اليانسون علي مادة لدي انثول والذي يعتبر مماثل للاستروجين الذي يفرزه جسم المرأة، ولذلك ينصح بشرب كميات كثيرة منه على الأقل ثلاث أكواب يوميا، فهو يعمل على زيادة الحليب مع التقليل من انتفاخات البطن والغازات.

3- الكمون

يعتبر من أكثر المشروبات التي تساعد علي إدرار اللبن مع تقوية عضلة القلب وعضلات الرحم.

4- الكراوية

يفضل تناول مشروب الكراوية لتعويض الأم الدم الذي فقدته أثناء الولادة، وزيادة المناعة لديها مع تخفيف انتفاخات البطن، وزيادة إدرار اللبن.

5- الحليب والفاكهة

تعتمد الأم في غذائها على الحليب والفاكهة لما تحتويه من عناصر مهمة للطفل مثل الكالسيوم والحديد، ولذلك ننصحك بتناول اللبن خالي الدسم، وتناول الفاكهة عن طريق صنع سلطة فاكهة مع تقليل كمية السكر بها.

مشروبات تخسيس للمرضعات دون التأثير على الرضاعة

6- النعناع والكمون

يعتبر النعناع والكمون من المشروبات الطبيعية التي تساعد علي إدرار اللبن، بعكس المتعارف عليه بأن شرب المغات فقط هو ما يساعد في إدرار اللبن، كما انه من الأعشاب الفعالة في خسارة الوزن، ولكن يجب أن لا تزيد الكمية عن 3 أكواب حتى لا يؤثر الطعام على الحليب.

7- القرفة

تساعد القرفة على زيادة اللبن عند الأمهات وتعمل أيضًا على تنظيف الرحم من الدم الفاسد بعد الولادة، وتساعد أيضا في حرق الدهون بطريقة عالية، وتعمل على ضبط نسبة السكر والكوليسترول في الدم، ويمكن إضافة العسل إليه لإعطاءه نتائج افضل.

8- الزنجبيل

يساعد الزنجبيل في حرق الدهون وإنقاص الوزن، فيقوم الزنجبيل لتقليل الحموضة التي توجد في الطعام، مما يسهل عملية الهضم.

9- الشاي الأخضر

يعتبر الشاي الأخضر من اهم الأعشاب التي تؤثر في عملية حرق الدهون، وتقليل الوزن، ولكن رغم ذلك يجب تجنب تناوله بكميات كثيرة لاحتوائه على نسبة عالية من الكافيين.

10- بذر الكتان

يمكن نقع بذور الكتان حتي يتضاعف حجمها ثم أكلها، لتقوم بامتلاء المعدة وتعطي الإحساس بالشبع.

اقرئي أيضًا: رجيم السعرات الحرارية بالتفصيل.

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق