الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل طعام لقرحة المعدة

القرحة أحد أمراض المعدة التي تُسبب الكثير من الألم، ولهذا على مريض القرحة الحرص في اختيار نوعية الطعام المتناولة، وهناك بعض أنواع الطعام التي يُنصح بتناولها لتجنب الآلم الناتجة من قرحة المعدة، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكم أفضل طعام لقرحة المعدة.

أفضل طعام لقرحة المعدة

تساعد بعض أنواع الأطعمة على تخفيف الألم الناتج عن قرحة المعدة، وإصلاح التلف، ومن تلك الأطعمة ما يلي:

الأطعمة الغنية بالألياف

تعمل الأطعمة الغنية بالألياف على تقليل الأحماض بالمعدة وتخفيف الألم، ومن تلك الأطعمة التفاح، ودقيق الشوفان، والكمثرى وغيرها.

الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك 

تساعد الأطعمة المحتوية على البروبيوتيك، مثل الزبادي في تقليل أعراض عدوى الجرثومة الملوية البوابية، كما تحسن أعراض عسر الهضم والاثار الجانبية للمضادات الحيوية.

الأطعمة الغنية بفيتامين سي

يحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للاكسدة والتي تساعد على القضاء على الجرثومة الملوية البوابية، وخاصة عند تناولها على جرعات صغيرة وعلى مدى فترة طويلة، ومن أنواع الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي البرتقال، والطماطم، والكيوي، والبروكلي وغيرهم.

أفضل طعام لقرحة المعدة

الأطعمة المحتوية على الزنك

تساعد الأطعمة الغنية بالزنك على تعزيز مناعة الجسم، وسرعة الشفاة من الجروح، ومن أهم تلك الأطعمة السبانخ والمحار ولحم البقر.

الأطعمة الغنية بالسيلينيوم

يعمل السيلينيوم على تقليل خطر الإصابة بالمضاعفات ويزيد من القدرة على الشفاء، ومن الأطعمة التي تحتوي على السيلينيوم سمك التونة، والمكسرات.

نصيحة بنات one

وأخيرًا هناك بعض أنواع الأطعمة التي يجب البعد عن تناولها لتجنب ألم قرحة المعدة مثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدسم، كما يجب تجنب بعض العادات مثل التدخين والنوم بعد تناول الوجبات أو تناول كميات كبيرة من الطعام.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق