الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل مشروب يهدئ الأعصاب

ضغوطات الحياة قد تُسبب لشعور بالتوتر والقلق المستمر، ولهذا يُنصح بتناول المشروبات التي لها خصائص تساعد على تقليل التوتر وتهدئة الجسم، وفي السطور التالية من “بنات one” نعرض لكم أفضل مشروب يهدئ الأعصاب ويُقلل التوتر.

أفضل مشروب يهدئ الأعصاب

هناك عدد من المشروبات تساعد على تقليل التوتر وتهدئة الأعصاب ومنها ما يلي:

اليانسون

يحتوي اليانسون على مكونات تعمل على تهدئة الأعصاب وعلاج الأرق، حيث له تأثير واسع على الجهاز العصبي في الجسم.

الخزامي

الخزامي من النباتات التي على شكل شجيرة، وتنمو في المناطق الجبلية، وتتميز برائحتها العطرة وتساعد على الاسترخاء، ويمكن تناولها كمشروب حيث تحتوي على مادة اللينالول التي تساعد على زيادة تهدئة الأعصاب وإزالة التوتر.

الكركديه

من النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الخبازية، وهو من المشروبات الشهيرة التي تساعد على الشعور بالراحة والحد من مشاعر القلق والتوتر.

الليمون

الليمون من الثمار الطبيعية التي لها فوائد كثيرة على الجسم، ويُنصح بتناول كوب من الليمون الدافئ من أجل علاج الاكتئاب وطرد التوتر.

أفضل مشروب يهدئ الأعصاب

الشمر

من البذور التي تعمل على تهدئة العصبية والتهيج العصبي، وخصوصًا لدى المصابين بالأمراض العصبية والتوتر الدائم، ويتم تحضيره عن طريق غلي بذور الشمر في الماء ثم تصفية الماء وتحليته وتناوله.

النعناع

النعناع من المشروبات المثالية التي يُنصح بتناولها قبل النوم، حيث يعمل على أرخاء العضلات والأعصاب، ويتم ذلك عن طريق وضع أوراق النعناع في الماء ثم غليه وتناوله.

الزنجبيل

يعمل الزنجبيل على تهدئة الجسم وعلاج الشعور بالقلق، بسبب احتوائه على هرمون السيروتونين.

نصيحة بنات one

وفي النهاية يُنصح بعدم تناول أي من المشروبات السابقة بكثرة دون استشارة الطبيب، فأحيانًا قد يرجع الإصابة بالتوتر والقلق إلى سبب عضوي وليس نفسي فقط.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق