الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد النوم على الجانب الأيمن

غرفة النوم هي الغرفة التي نرتاح بها في نهاية النوم، لهذا يجب أن يتوفر بها كافة عوامل الراحة، ويُعد النوم أحد العمليات البيولوجية التي يحتاج لها الجسم، ويصل متوسط ما يحتاج له الإنسان إلى 8 ساعات يوميًا، ولكن تساعد طريقة النوم ووضعيته على النوم المريح، فالبعض يرتاح في النوم على الظهر والآخر على الجانب الأيمن، أو الأيسر، وفي “بنات one” نتعرف على فوائد النوم على الجانب الأيمن.

فوائد النوم على الجانب الأيمن

يساعد النوم على الحفاظ على الصحة العقلية والبدنية للإنسان، ويُفضل الكثيرون أوضاع مختلفة خلال مرحلة النوم، وقد أثبتت الدراسات أن أوضاع النوم تؤثر على جوده وعلى الصحة بشكل عام، وتتمثل فوائد النوم على الجانب اليمين فيما يلي:

النوم على الجانب الأيمن مع وضع اليد اليمنى تحت الخد الأيمن هو سنه عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم، فالنوم على هذه الهيئة يعمل على تهدئة الجسم، والمساعدة على النوم السريع والاستغناء عن المنومات للأشخاص الذين يعانون من القلق والتوتر.

فوائد النوم على الجانب الأيمن

فوائد النوم على الجانب الأيسر

يُعد النوم على الجانب الأيسر من الأوضاع الملائمة والأقل خطرًا على الصحة، حيث تسمح بإخراج السموم من الجسم بشكل أسرع وأكثر فعالية، كما يعمل على تحسين الصحة العامة للجهاز الهضمي، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية، بالإضافة إلى إنها تسهل ضخ الدم من وإلى عضلة القلب.

كما يعمل على تحسين وظيفة الطحال، ويسهم في رفع مستوى التصريف الليمفاوي والتخلص من كميات كبيرة من السموم، ويحافظ على استقرار ضغط الدم في الجسم، ويساعد على تجاوز مشاكل ضيق التنفس أثناء النوم.

أضرار النوم على الظهر

أما النوم على الظهر فهو يُعد من أخطر الأوضاع حيث يعمل على التنفس من الفم، والتسبب بمشكلات كثيرة مثل الإصابة بنزلات البرد والزكام وجفاف اللثة ومرض الضخامة اللثوية، كما يعيق مجرى التنفس والتسبب بالشخير، ورائحة الفم المزعجة، والضرر بالعمود الفقري.

نصيحة بنات one

وفي النهاية خلال فترة النوم يتقلب الشخص أكثر من مرة فلا يثبت على وضعية واحدة طوال تلك المدة، ولكن لا يُنصح بالنوم على الظهر لما له من أضرار صحية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق