الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة تقلل من نشاط الغدة الدرقية

يحدث فرط نشاط الغدة الدراقية عندما تنتج كمية كبيرة من هرمون الثايروكسين، ويُسبب زيادة نشاطها زيادة سرعة الأيض مما ينتج عنه فقدان الوزن الغير مقصود، وسرعة ضربات القلب، وهناك عدة طرق لعلاج فرط نشاط الغدة الدراقية، منها تناول الأطعمة التي تساعد على التقليل من نشاطها بالجسم، وفي “بنات one” نعرض لكم أفضل أطعمة تقلل من نشاط الغدة الدرقية بالجسم.

أفضل أطعمة تقلل من نشاط الغدة الدرقية

هناك عدة أنواع من الأطعمة التي تساعد على التقليل من نشاط الغدة الدراقية ومنها ما يلي:

الأطعمة منخفضة اليود

ينصح الأطباء الأشخاص الذين يتناولون العلاج باليود المشع بالابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من اليود، والالتزام بالأطعمة التي تحتوي على نسبة بسيطة مثل الملح الغير معالج باليود، بياض البيض، الأعشاب والتوابل، اللحم البقري والدجاج الرومي ولحم العجل، المربى والعسل، عصير الليمون، وزبدة الجوز.

أفضل أطعمة تقلل من نشاط الغدة الدرقية

الخضراوات الصليبية

الخضروات الصليبية هي الأنواع الخضراء، والتي تعمل على تقليل إنتاج هرمون الغدة الدرقية، ومنها الكرنب، الخردل، اللفت، الجرجير، الفجل، القرنبيط، البروكلي.

الأطعمة الغنية بالسيلينيوم

يعمل السلينيوم على زيادة التمثيل الغذائي لهرمون الغدة الدرقية، والحفاظ على صحتها، ومن أهم أنواع هذه الأطعمة المكسرات البرازيلية.
التونة، وسمكة الهلبوت، والجمبري، اللحم، المعكرونة، الدجاج، الأرز، البيض، الفاصوليا المخبوزة، دقيق الشوفان، والسبانخ.

الأطعمة الغنية بالحديد

يعتبر الحديد من أكثر أصناف الأطعمة التي تساعد على تقليل الغدة الدرقية، حيث يساعد على أداء وظائف الجسم، ومن أهم الأطعمة التي تحتوي على الحديد الحبوب المدعمة، الزبيب، العدس، المحار، الفاصوليا البيضاء والسوداء، الشوكولاتة الداكنة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا الطعام جزء من طرق العلاج المُستخدمة لتقليل فرط نشاط الغدة الدرقية، ولكنه لا يغني عن الالتزام بالعلاج الذي يصفه الطبيب من أجل التحكم في أعراض الغدة الدرقية وتقليل نشاطها.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق