الصحة والجمال - لايف ستايل

فوائد عشبة الكركديه للجسم

يحتوي الكركديه على العديد من المواد والعناصر الهامة لصحة القلب والجسم، فهو من النباتات التي تساعد على تحسين الصحة العامة، ولهذا هو من أكثر النباتات المُستخدمة في الطب القديم، وفي السطور التالية من “بنات one” نتعرف على فوائد عشبة الكركديه للجسم.

فوائد عشبة الكركديه للجسم

لعشبة الكركديه الكثير من الفوائد والتي تتمثل فيما يلي:

الحفاظ على صحة الكبد

يساعد الكركديه على الحفاظ على صحة الكبد بسبب إنتاجه العديد من الأنزيمات المسئولة عن إزالة السموم من الجسم، وتقليل التلف بالكبد.

خفض ضغط الدم

يساعد الكركديه على خفض ضغط الدم، والسيطرة عليه، فهو من أهم المشروبات التي تحمي الجسم من الجلطات والسكتات الدماغية.

مصدر لفيتامين سي

يُعد الكركديه واحد من المصادر الهامة لفيتامين سي، ولهذا فهو يساعد على علاج الإنفلونزا والالتهابات، كما انه يساعد على امتصاص الحديد بالجسم.

محاربة الجذور الحرة

يساعد الكركديه على الوقاية من تكون الجذور الحرة بسبب احتوائه على مواد مضادة للأكسدة، فيعمل على حماية الجسم من التهابات المفاصل والعظام، والسرطان، وأمراض القلب، والزهايمر، ويحارب ظهور علامات الشيخوخة.

فوائد عشبة الكركديه للجسم

تقليل الكوليسترول بالدم

يساعد الكركديه على تقليل الكوليسترول بالدم، والقضاء على الدهون الثلاثية في الدم، الحفاظ على صحة القلب والشرايين، لهذا فهو من المشروبات التي يُنصح بتقدميها لمرضى السكري.

تقليل الوزن

تشي الدراسات إلى أن مشروب الكركديه مرتبط بفقدان الوزن والتخلص من السمنة، حيث وجدت دراسة أجريت لمدة 12 أسبوع على 36 شخص أن لمستخلص الكركديه دور في تخفيض الوزن والتقليل من الدهون ومؤشر كتلة الجسم.

نصيحة بنات one

وأخيرًا الكركديه من المشروبات الصحية الشهية، ولكن لا يُنصح بالإفراط في تناوله، بسبب الآثار الجانبية الناتجة عن ذلك مثل انخفاض ضغط الدم بشدة، الإصابة بالأنيميا وغيرهم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق