الصحة والجمال - لايف ستايل

ما هي فوائد وأضرار البقدونس

يُعد البقدونس من الأعشاب الأساسية بالمطبخ، وذلك بسبب فوائده الكثيرة على الجسم، كما يمكن دمجه في الكثير من الوصفات مثل السلطة والمشويات، كما يمكن تناول منقوع البقدونس والذي له فوائد صحيه، وفي “بنات one” نعرض لكم ما هي فوائد وأضرار البقدونس.

ما هي فوائد وأضرار البقدونس

فوائد البقدونس

مغلي البقدونس له العديد من الفوائد على صحة الجسم بسبب احتوائه على العديد من العناصر والفيتامينات الهامة لصحة الجسم، وفيما يلي بعض من أهم فوائد مغلي البقدونس:

محاربة مرض السرطان

يحتوي مغلي البقدونس على مضادات الأكسدة التي تحمي من الأمراض، مثل مركبات الفلافونويد كاللوتولين (Luteolin)، والإبيجينين (Apigenin)، والكارنوسول (Carnosol)، والتي تؤثر على نمو الخلايا السرطانية.

تفتيت حصى الكلى

يعمل البقدونس كمدر للبول، كما أنه يساعد على التقليل من خطر تكون حصى الكلى بسبب الكالسيوم، نتيجة عدم احتوائه على الأوكسالات.

تقليل الغازات والانتفاخات

يعمل البقدونس على تقليل الغازات والانتفاخات والإمساك، كما انه يُستخدم في علاج التقلصات وعسر الهضم، بالإضافة إلى أنه يعمل على تحفيز عملية الهضم، نظرًا لاحتوائه على الأنزيمات المختلفة التي تُحفز تكسر الطعام،

فقدان الوزن

مغلي البقدونس من المشروبات التي لها دور فعال في فقدان الوزن، حيث يحتوي على خصائص مدرة للبول، والتي تعمل على التخلص من كمية المياه الزائدة بالجسم.

ما هي فوائد وأضرار البقدونس

أضرار البقدونس

  • يُسبب الإفراط في تناول البقدونس حدوث اضطرابات النزيف إلى بطئ تخثر الدم وزيادة خطر النزيف.
  • يعمل على التسبب بانخفاض مستوى السكر في الدم.
  • يُسبب زيادة خطر احتباس السوائل في الجسم، مما يعمل على ارتفاع ضغط الدم.
  • الإصابة بالأنيميا.
  • حدوث مشاكل في الكبد.

نصيحة بنات one

وأخيرًا مغلي البقدونس له الكثير من الفوائد على الجسم، ولكن لا يجب الإفراط في تناوله، واستشارة الطبيب قبل تناوله تجنبًا للإصابة بأثارة الجانبية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق