الصحة والجمال - لايف ستايلغير مصنف

7 أطعمة للسكري للوقاية من المضاعفات

مرض السكر من أكثر الأمراض المزمنة انتشاراً في مصر وجميع دول العالم، ويتأثر هذا المرض بشكل مباشر بنوعية الطعام الذي يتناوله المريض، إذ أن هناك الكثير من الأطعمة تؤدي إلى ارتفاع مستوى السكر وعدم القدرة على السيطرة عليه مثل الكربوهيدرات والدهون، وعلى الجانب فيوجد بعض الأنواع التي تساهم في ضبط مستوى السكر، وفي “بنات ONE” سوف نقدم لكم أفضل 7 أطعمة للسكري للوقاية من المضاعفات.

7 أطعمة للسكري للوقاية من المضاعفات

إليك فيما يلي قائمة بأفضل الأطعمة الصديقة لمرض السكري والتي تساهم في الوقاية من مضاعفاته المختلفة:

1- الخضراوات الورقية

تساعد الخضراوات الورقية على رفع مناعة مريض السكري لما تحتويه من مضادات أكسدة وفيتامينات ومعادن تحمي العين من الضمور.

2- الطماطم

تحتوي الطماطم على مادة الليكوبين وهي مادة تساعد في الوقاية من المضاعفات الخطيرة المصاحبة لمرض السكر.

3- البرتقال

البرتقال من أفضل الفواكه الغنية بالألياف الغذائية التي تساعد على خفض مستوى السكر المرتفع، ويحتوي على فيتامين سي الذي يدعم مناعة المريض.

4- القرفة

تشتهر القرفة بمفعولها السحري في خفض مستوى السكر، وتتميز أيضاً بغناها بنسبة جيدة من مضادات الأكسدة وتساعد أيضاً على خفض نسبة الكولسترول والدهون الثلاثية في الدم.

5- الكركم

يحتوي الكركم على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تعمل على مكافحة مضاعفات مرض السكر وتساعد على منع التهابات الجسم المختلفة وتقوية مناعة الجسم.

7 أطعمة للسكري للوقاية من المضاعفات

6- البنجر

يتميز البنجر أو الشمندر باحتوائه على نسبة جيدة من الجلوكوز الطبيعي الذي يساعد في إفراز الأنسولين بشكل طبيعي بالنسبة لمرضى السكري من النوع الثاني.

7- البروكلي

يساعد البروكلي في حماية مرضى السكري من الجذور الحرة التي تكون ناتجة عن عملية التمثيل الغذائي لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والتي تؤدي إلى ضعف الجهاز المناعي مما قد يؤدي إلى الإصابة بمضاعفات السكر المختلفة وخاصةً على العين.

نصيحة بنات ONE

وفي النهاية ننصحك عزيزي مريض السكر بممارسة الرياضة بشكل يومي، لأنها تساهم بنسبة كبيرة في الحفاظ على مستوى السكر في الدم والوقاية من مضاعفاته.

اقرئي أيضاً

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق