الصحة والجمال - لايف ستايل

أفضل أطعمة لمرضى السكري للحفاظ على الصحة

مرض السكري من الأمراض المزمنة التي لا يتمكن الجسم فيها من معالجة الجلوكوز بطريقة صحيحة، فلا يحول السكر في الطعام إلى طاقة، بل يُسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم، مما يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم، فيحدث تلف للأوعية الدموية، وعليه يرتفع ضغط الدم ويحدث تلف للأعصاب، وفي “بنات one” نعرض لكِ أفضل أطعمة لمرضى السكري للحفاظ على الصحة.

أفضل أطعمة لمرضى السكري للحفاظ على الصحة

يحتاج مرض السكري إلى التحكم في النظام الغذائي، فالأمر بالغ الأهم في تنظيم مستوى السكر في الدم لمنع المضاعفات، ومن أهم الأطعمة المفيدة لمرضى السكري ما يلي:

الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على الألياف والبروتين والذي يجعل هضم الطعام بالمعدة أبطأ، مما يُقلل من خطر ارتفاع نسبة السكر في الدم.

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت على فيتامين سي والمواد المضادة للأكسدة والتي تعمل على تقليل الالتهابات، وتحمي مريض السكر من المضاعفات، كما أنها قليلة السعرات الحرارية، مما يساعد على التحكم في الوزن، ومن أهم الخضروات لمرضى السكري السبانخ والكرنب.

أفضل أطعمة لمرضى السكري للحفاظ على الصحة

الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على أوميجا 3 وهي من الدهون الغير مشبعة التي تساعد على تحسين صحة القلب وتقليل الالتهابات، كما أنها غنية بالبروتين، ومن أهم أنواع تلك الأسماك السلمون، والسردين.

الفاكهة

تُعد الفاكهة من الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على السكر، لذا فهي تُعد خيار آمن لمرضى السكري، ولكن لا يجب تناولها بكميات كبيرة، وتشمل بعض الفواكه المفيدة لمرضى السكري الفراولة والتوت والموز والبرتقال والعنب.

المكسرات

المكسرات من المصادر التي تحتوي على الدهون الصحية والمغنسيوم والألياف، ومن أهمها عين الجمل واللوز والبندق والفستق.

نصيحة بنات one

وفي النهاية ينصح الأطباء مرضى السكري إلى تنظيم الوجبات بحيث تحتوي على كافة العناصر التي يحتاج لها الجسم، ومع الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على السكر بكميات قليلة خلال اليوم.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق