الحمل والعناية بالطفلالريجيم والتخسيس

طريقة تخسيس كرش الاطفال

إذا كان طفلك يعاني من زيادة الوزن فعليك مساعدته على التخلص منه، والحصول على جسد صحي، حتى تحميه من الإصابة بالسِمنة في المستقبل، وخصوصًا إن كان طفلك يقترب من سن المراهقة، وفي “بنات one” نتعرف على طريقة تخسيس كرش الاطفال بخطوات بسيطة.

طريقة تخسيس كرش الاطفال

عضلات الأطفال في منطقة البطن ضعيفة ويصعب شدها، بسبب صغر عمره، لذا عند تناول الأطعمة الدسمة والسكريات تتراكم في منطقة البطن، لذا يتكون لهم ما يُعرف بالكرش، وهناك نصائح بسيطة يمكن بها التخلص من كرش الأطفال وهي كالآتي:

  • تأكدي من ممارسة طفلك الكثير من الحركة خلال اليوم، فهي ما تجعله نشيط، ويحرق الكثير من السعرات الحرارية، فتخلصه من الدهون المتراكمة بالبطن.
  • امتنعي عن تقديم له الطعام أمام التلفاز أو الموبايل، حيث يجعله يتناول الطعام أكثر مما يرغب، مما يزيد من وزنه، ويُسبب له زيادة منطقة البطن.

طريقة تخسيس كرش الاطفال

  • قدمي له الطعام الصحي الذي يحتوي على الفيتامينات التي يحتاج لها لنمو جسمه، وتجنبي الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على السكر ومكسبات الطعم واللون.
  • قدمي له المياه فهي تساعد على تحسين التمثيل الغذائي.
  • قدمي لطفلك الخضروات الورقية والفاكهة وقللي من النشويات والمقليات والأطعمة الغنية بالدهون مثل الوجبات السريعة، والتي تُسبب تراكم الدهون في البطن ومنها زيادة الوزن.

نصيحة بنات one

الأطفال سريعي الملل، لذا لا يُنصح بتقدم طعام واحد لهم، فيجب التنويع في شكل وأنواع الطعام المقدمة، فالأفضل هو إضافة بعض التغييرات البسيطة كل أسبوع، مع تشجيع طفلك على ممارسة أحد أنواع الرياضة التي تساعد على المزيد من حرق الدهون.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق