الحمل والعناية بالطفل

كم عدد الساعات التي يحتاجها الطفل للنوم

نوم الطفل بالنسبة للكثير من الأمهات يُعد مشكلة، فالطفل حديث الولادة في البداية يستيقظ كثيرًا وتجد الأم نفسها تعاني هي أيضًا من مشكلة في النوم، وكلما كبر الطفل في العمر كلما اختلفت كمية النوم التي يحتاج لها، وفي التالي من “بنات one” نعرض لكم كم عدد الساعات التي يحتاجها الطفل للنوم على حسب مرحلته العمرية.

كم عدد الساعات التي يحتاجها الطفل للنوم

إليك عدد الساعات التي يحتاج لها الطفل للنوم على حسب عمره:

كم عدد الساعات التي يحتاجها الطفل للنوم

الأطفال من يوم حتى شهر

في الغالب ينام الأطفال حديثي الولادة حوالي 18 ساعة في اليوم ولكن على فترات متقطعة، نظرَا لحاجتهم إلى الرضاعة، ولاختلاف الساعة البيولوجية الداخلية لديه.

الأطفال من شهر حتى 6 أشهر

في هذا العمر يبدأ طفلك في رؤية ما حوله، ويستقر قليلاً عن قبل، فيبدأ في النوم بشكل أكثر انتظامًا، وتمتد ساعات نومه المتصلة إلى 6 ساعات في اليوم.

كم عدد الساعات التي يحتاجها الطفل للنوم

الأطفال من 6 أشهر حتى عام

في هذا العمر يحتاج الطفل إلى 15 ساعة من النوم، حيث يصبح أكثر إدراكًا لمن حوله، وتتحول لديه أنماط النوم لتشبه إلى حد كبير أنماط النوم لدى البالغين.

من عمر عام حتى 3 أعوام

في هذا العمر نجد حاجة بعض الأطفال إلى القيلولة في الصباح، والنوم بشكل متواصل في الليل، والذي قد يصل إلى 12 ساعة متواصلة من النوم.

من عمر 3 أعوام حتى 6 أعوام

في هذا العمر يصل الطفل إلى سن المدرسة ويصبح أكثر نشاطًا خلال اليوم، لذا نجدهم قد ينامون لمدة 10 ساعات متواصلة في المساء، وما زالوا قد يرغبون في أخذ قيلولة في وقت النهار.

نصيحة بنات one

وأخيرًا بعد أن تعرفت على عدد ساعات النوم اللازمة لكل مرحلة عمرية، اعلمي أن الأمر قد يختلف من طفل إلى آخر على حسب طبيعته الجسمانية والعادات المنزلية التي تتبعينها انتي وأسرتك في المنزل.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق