الحمل والعناية بالطفل

علاج عدم التركيز للأطفال

يعاني بعض الأطفال من فقدان التركيز، والذي يرجع إلى عوامل عديدة مثل مشاهدة التلفاز بكثرة، أو اللعب على الهاتف المحمول وغيرهم، وهو الأمر الذي يضعف من تركيز الطفل، لذا في ” بنات one” نعرض لكم علاج عدم التركيز للأطفال من خلال طرق ووسائل منزلية بسيطة.

علاج عدم التركيز للأطفال

هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها مساعد الأطفال على زيادة التركيز ومنها ما يلي:

تناول الطعام الصحي

تناول الأطعمة الصحية مثل السمك والحبوب الكاملة والفاكهة يعمل على منح الطفل الأوميجا 3 وفيتامين E، فكل منهم يساعد على محاربة ضعف التركيز، وتعزيز الذاكرة، وتقليل نسبة الكوليسترول السيئ في الجسم.

الشيكولاتة

تحتوي الشيكولاتة على مواد مضادة للأكسدة تعمل على مد الجسم بالمنشطات الطبيعية مثل الكافيين الذي يعزز من التركيز.

الفيتامينات

هناك بعض الفيتامينات التي يُنصح بتقدميها للطفل مثل الزنك والحديد وفيتامين سي وفيتامين ب وغيرهم والتي تعمل على تحسين وظائف الدماع، وزيادة التركيز، وتحسين الانتباه.

النوم الجيد

حصول الطفل على معدل كافي من النوم يوميًا يساعد على علاج ضعف التركيز، لذا يجب الحرص على أن ينام الطفل على الأقل لمدة 8 ساعات يوميًا ويُفضل أن يكون متواصل وفي المساء.

علاج عدم التركيز للأطفال

ألعاب التركيز

تساعد ألعاب التركيز على تنمية الذماء والذاكرة، ومن أهم هذه الألعاب هي الألعاب التي تعتمد على إيجاد الصور المتشابهة وحل الألغاز.

ممارسة الرياضة

يمتلك الأطفال معدل عالي من الطاقة، لذا يُفضل استغلالها في ممارسة الرياضة، والتي تعمل على تنشيط الجسم والدماغ، وزيادة التركيز أثناء المذاكرة.

نصيحة بنات one

وأخيرًا إن من أكثر الوسائل التي يمكن اتباعها مع طفلك لزيادة التركيز لديه هو من خلال تنظيم الوقت له، وتحديد ما عليه فعله وإنجازه خلال اليوم، سواء من مذاكرة أو أنشطة رياضية أو أنشطة ترفيهية.

اقرئي أيضًا

الوسوم
هذا المحتوى حصري لموقع Banat1.com .. إضغط هنا لمراجعة حقوق النسخ copyrights

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق